الأهلي يصعد أزمته مع اتحاد الكرة المصري ويرفض السفر لاسيوط

جدد الأهلي المصري رفضه السفر لأسيوط لخوض مباراته أمام الاسيوطي بعد غداً الأحد في الجولة السادسة للدوري المصري، وأرسل خطاباً لاتحاد الكرة يخطره برفضه إقامة المباراة على ملعب أسمنت أسيوط، رغم التهديدات التي خرجت من مسؤولي الاتحاد بإعتبار الأهلي خاسراً 2/ صفر في حالة الإصرار على عدم لعب المباراة.

من جانبه قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ان نقل المباراة إلى أسيوط هو قرار أمني، حيث رفضت مديرية الامن في بني سويف والفيوم استقبال المباراة، وتم إخطار الأهلي رسمياً بنقلها إلى اسيوط يوم الاثنين الماضي أي قبل موعد المباراة ب6 ايام وبالتالي لا يوجد مبرر للاعتراض، خاصة وأن اللائحة تجيز لصاحب الأرض تغيير ملعب المباراة للضرورة القصوى مع اخطار النادي الضيف قبل المباراة بوقت كافٍ وهو ما تم بالفعل.

جدير بالذكر أن الأهلي تعادل مع الاسماعيلي ليفقد النقطة الخامسة في أول ثلاث مباريات له بالدوري المصري ويحتل المركز 11 في جدول ترتيب المسابقة.

وجاء نص خطاب الأهلي إلى اتحاد الكرة المصري كما يلي:

السيد العميد / ثروت سويلم

                               المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم

تحيه طيبه وبعد ،،،

بالإشارة إلى خطابكم الوارد إلينا رقم 6137 مساء الخميس الموافق 23/10/2014 والذي تضمن ابلاغنا بأن مباراة الاهلي والاسيوطي سبورت والمقرر لها بعد غداً الاحد ضمن فعاليات الأسبوع السادس لمسابقة الدوري سوف تقام بملعب اسمنت اسيوط في الثالثة عصراً بعد رفض الجهات الامنية إقامتها على استاد بني سويف وفقاً للجدول المعتمد من قبل اتحاد الكرة عند انطلاق المسابقة .. نود الاحاطة والتأكيد على :

أولاً :- يتمسك النادي الأهلي بحقه المشروع في إقامة المباراة المشار إليها على ستاد بني سويف استنادا لإخطار اتحاد الكرة للنادي بالجدول المعتمد وموافقة الأمن السابقة على كل الملاعب التي تضمنها جدول مسابقة الدوري وهو ما أعلنه اتحاد الكره في السابق.

ثانياً : تضمن خطابكم الوارد إلينا مؤخراً الإشارة إلى أحقية لجنة المسابقات في نقل أية مباراة لأي فريق خارج ملعبه طالما ذلك في الصالح العام، ونحن نؤكد لكم بما يتفق مع اللوائح أن سلطة لجنة المسابقات في نقل المباريات ليست سلطة مطلقة، لأنها لا تدير المسابقة وفقاً لأهواء أحد، و إنما يحكمها لوائح واعتبارات عديدة أولها عامل الوقت قبل اتخاذ مثل هذا القرار ، لا سيما و إذا أخذنا في الحسبان أن قراركم بنقل المباراة جاء بمسافة تحتاج إلى سفر بالأتوبيس لمدة ست ساعات على الأقل في ظل عدم وجود طيران إلى محافظة أسيوط .

ثالثاً: استندتم في قراركم بنقل المباراة إلى سلطات لجنة المسابقات، و كما سبق و أشرنا أنها سلطات ليست مطلقة، وتناست اللجنة ما جاء في اللائحة بأن قرار النقل يكون قبل الموعد المحدد للمباراة بوقت كافِ، و الوقت  الكاف لا يقل عن عشرة أيام كما حددته كافة الاتحادات القارية.

رابعاً: استندتم في قراركم إلى تعاون النادي الأهلي في السابق و موافقته على قراركم بنقل مباراته مع الرجاء من ستاد المكس إلى ستاد الإسكندرية، وهو أمر يحسب للنادي الأهلي ، ولكن تناست لجنة المسابقات أن موافقة الأهلي جاءت بعد التأكد من إقامة مباراة الرجاء في نفس المدينة (الإسكندرية) حيث أن المسافة بين ستاد المكس وستاد الاسكندرية لا تستغرق اكثر من 15 دقيقة فقط، في حين ان المسافة بين ستاد بني سويف وملعب أسمنت اسيوط يحتاج للسفر بالأتوبيس لمدة 6 ساعات.

خامساً: تناست لجنة المسابقات انها تدير هذه المسابقة ( 2014/2015 ) في ظروف استثنائية وغالبية الأندية المشاركة في المسابقة لا تستضيف معظم مبارياتها المقرر لها علي ملاعبها، بل تقام علي ملاعب اخرى نظراً للظروف التي تمر بها البلاد، ونذكركم بأن النادي الأهلي خاض مباراته الاخيرة مع الاسماعيلي بملعب الجونة، والتي كان من المفترض لها أن تقام بالقاهرة، ومن ثَّمّ فإن تمسك اي ناد بإقامة مباراته على ملعب بديل للملاعب المشار إليها في جدول المسابقة المعتمد من قبلكم سالفا لم يعد له ما يبرره.

سادساً: لم يتضمن خطابكم الوارد إلينا مؤخراً أية تعقيب على الأسانيد المنطقية التي ساقها النادي الاهلي في خطابه الأخير إليكم بأحقيته في اقامة مباراته مع الاسيوطي سبورت باستاد بني سويف.

وعليه.. فإن النادي الاهلي يرى أن الساحة الرياضية لم تشهد أية أحداث طارئة تستوجب قراركم بنقل مباراته مع الأسيوطي سبورت إلى ملعب أسمنت أسيوط، ويتمسك النادي الأهلي بحقه المشروع في إقامة المباراة المشار إليها بإستاد بني سويف وفقا لجدول المسابقة المعتمد رسمياً من قبلكم.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H