التعادل السلبي يحسم قمة الأهلي والإسماعيلي

حسم التعادل السلبي قمة الأهلي والإسماعيلي في الأسبوع الخامس من الدوري المصري لكرة القدم، والتي جرت على استاد الجونة بالغردقة دون جمهور لدواعٍ أمنية.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط في المركز الـ11، بينما رفع الإسماعيلي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الـ14، بعد قرار فيفا بخصم 6 نقاط من رصيده كعقوبة تأديبية.

وجاءت المباراة حماسية من الفريقين، وحفلت بالندية وتبادل الهجمات على المرميين، ولكن افتقد الفريقين للدقة في اللمسة الأخيرة.

وبدأت المباراة بحماس من الناديين وأراد كلاً منهما إرهاب الأخر بتسجيل هدف مبكر وسدد البرازيلي اليكس مهاجم الإسماعيلي كرة قوية مرت بجوار عارضة شريف إكرامي، ورد عبد الظاهر بتسديدة أبعدها عصام الحضري.

ووضح اعتماد الإسماعيلي بشكل كبير على الثغرة الموجودة خلف شريف حازم الظهير الأيمن للأهلي الذي يلعب في غير مركزه، بينما اعتمد الأهلي على مهارة وليد سليمان في وسط الملعب وتحركات عمرو جمال وعبد الظاهر في الهجوم.

وكاد عمرو جمال أن يفتتح التسجيل للأهلي بكرة خلفية مزدوجة حولها الحضري إلى ركنية، ورد شوقي السعيد بضربة رأس مرت بجوا القائم.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط هجومي وألغى الحكم هدفاً سجله تريزيجيه بسبب لمسة يد من عمرو جمال وسط اعتراضات لاعبي الأهلي.

واستعاد الإسماعيلي السيطرة قليلاً وأنقذ محمد نجيب مدافع الأهلي فرصة هدف مؤكد للإسماعيلي بعدما حول تسديدة كريم الضو إلى ركنية.

وشهدت المباراة صراعاً خاصاً بين ثنائي وسط الملعب في كلا الفريقين حيث اعتمد حسام غالي وحسام عاشور على خبرتهما الكبيرة في قيادة الأهلي، بينما ظهر حسني عبد ربه وعمرو السولية بصورة جيدة للغاية وتنوعت تسديداتهم على مرمى شريف إكرامي.

وتدخل ريكاردو وأجرى تغييره الأول بنزول محمد زيكا بدلاً من البرازيلي يلوبيز.

وأضاع عمرو جمال أسهل فرص الأهلي في المباراة بعدما ارتدت الكرة من القائم لمهاجم الأهلي الخالي من الرقابة لكن تسديدته مرت بجوار القائم بغرابة.

وأجرى جاريدو تغييره الأول بخروج صبري رحيل ونزول موسى ايدان، لزيادة الفاعلية الهجومية على المرمى في الربع ساعة الأخير، ثم أخرج أحمد عبد الظاهر ودفع بمحمد رزق.

وطرد الحكم لاعب الاسماعيلي شوقي السعيد، ومنح عمر جمال مهاجم الأهلي إنذاراً بعد تشاجرهما في الملعب وسط اعتراض لاعبي الاسماعيلي، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب

H