3 أسباب دفعت أرسنال للموافقة على إختبار احمد فتحي

فوجئ العديد من عشاق نادي أرسنال الانجليزي بإنضمام الدولي المصري احمد فتحي إلى تدريبات المدفعجية، مما أثار العديد من التساؤلات حول إمكانية انضمام اللاعب بشكل رسمي للنادي الإنجليزي، والاسباب التي دفعت ارسين فينجر لإخضاعة للتدريبات.

ويخضع فتحي صاحب 30 عاماً لفترة معايشة واختبار في صفوف ارسنال الانجليزي بعدما انتهى تعاقده مع الأهلي المصري.

موقع "بليتشر ريبورت" الأمريكى حاول الإجابة عن هذه التساؤلات فى تقرير نشره، أشار خلاله إلى ان هناك عدد من الاسباب قادت ارسنال للموافقة على تلك التجربة ابرزها ما يلي:

1- السعر المتواضع لاحمد فتحي والذي لن يكلف ارسنال سوى راتبه الشهري فقط، خاصة وان عقده انتهى مع الأهلي المصري، وبالتالي لن يدفع ارسنال اموالاً طائلة لضم اللاعب.

2- السيرة الذاتية الجيدة لفتحي خاصة وانه خاض أكثر من 100 مباراة دولية مع المنتخب المصري، وسبق له خوض تجربتين مع الاندية الانجليزية مع شيفيلد وهال سيتي وبالتالي يستطيع ارسنال إعارة اللاعب لاي نادٍ والاستفادة منه مادياً.

3-فتحي يعد بديلاً مناسباً للفرنسي ماتيو ديبوشي والذى أعلن أرسنال ضمه مؤخرا، كما أنه لاعب يمكنه اللعب فى أكثر سواء فى وسط الملعب أو فى مركز الظهير الأيمن، أو أحيانا كقلب دفاع.

وأشار الموقع إلى ان الفائدة ستود ايضاً على احمد فتحي الذي لن يخسر شئياً بخضوعه لفترة معايشة في ارسنال، حيث سيكون ذلك فرصة جيدة لتسويق نفسه خارجياً اذا فشل في اقناع ارسين فينجر بمستواه.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H