صغار المقاولون يسقطون الأهلي ويشعلون الدوري

نجح فريق المقاولون العرب الذي يضم لاعبين صغار السن، في تحقيق فوز هام على الأهلي المخضرم، بهدفين مقابل هدف وحيد في ختام مباريات الأسبوع السادس للدوري المصري.

وواصل فريق المقاولون انطلاقته القوية في الدوري بلاعبين صغار السن، بعد قرار الإدارة بتصعيد عدد كبير من الناشئين وعدم التعاقد مع أي لاعبين جدد، بينما ظهر الأهلي بنجومه الكبار بمستوى متواضع وتأثر بطرد وائل جمعة في الشوط الثاني.

بتلك النتيجة اشتعلت المنافسة على قمة المجموعة الأولى بالدوري المصري بعدما ارتفع رصيد المقاولون إلى 11 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن ثنائي الصدارة الأهلي وسموحة حيث تجمد رصيد الأول عند 12 نقطة، بينما ارتفع رصيد سموحة للرصيد ذاته بعد فوزه اليوم على الانتاج الحربي.

بدأ المقاولون المباراة بنشاط هجومي وتمكن الصاعد محمد فاروق من تسجيل هدف التقدم مستغلاً تمريرة من باسم علي، حيث راوغ شريف اكرامي حارس الأهلي وسدد في الشباك معلناً عن أول أهداف المباراة.

دخل الأهلي أجواء المباراة بعد الهدف، ونجح عمرو جمال في تسجيل هدف التعادل بتسديدة قوية على يسار محمد العقباوي حارس المقاولون في الدقيقة 16.

أجرى محمد يوسف المدير الفني للأهلي تغييره الأول اضطرارياً بنزول سيد معوض بدلاً من صبري رحيل المصاب.

كاد محمد فاروق أن يسجل الهدف الثاني بعدما استغل مهارته في المرور من دفاع الأهلي وسدد كرة قوية في الدقيقة 41 حولها اكرامي بصعوبة إلى ركنية.

بدأ المقاولون الشوط الثاني بنشاط ملحوظ، وتلقى محمد سالم تمريرة جيدة من محمد عادل انفرد على اثرها بالمرمى ليعرقله وائل جمعة ويحتسب الحكم ركلة جزاء للمقاولون ويشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع الاهلي.
انبرى للركلة محمد عادل ونجح في ترجمتها لهدف في شباك شريف اكرامي في الدقيقة 57.

هاجم الأهلي بعد الهدف بغرض تعديل النتيجة وتصدى محمد العقباوي لأخطر فرص الأهلي في الشوط الثاني بعد ركلة ركنية نفذها عبد الله السعيد ووصلت لعمرو جمال سددها بقوة تصدى لها العقباوي ببراعة في الدقيقة 64.

دفع محمد يوسف بالعائد محمد ناجي "جدو" بدلاً من السيد حمدي غير الموفق أملاً في تنشيط الجانب الهجومي للأهلي.
رغم اندفاع الأهلي الهجومي واللعب برأسي حربة إلا أن هجماته لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى المقاولون، الذي لجأ لاستهلاك الوقت بطريقة شرعية عن طريق تناقل الكرة لتنتهي المباراة بفوز المقاولون بهدفين مقابل هدف وحيد.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H