الاتحاد المصري يجهز الرد على "فيفا" وينفي التدخل الحكومي

بدأ أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري في إعداد مذكرة للرد على خطاب نظيره الاتحاد الدولي (فيفا) الذي ينذر من خلاله الاتحاد المصري بتجميد النشاط إذا ثبت وجود تدخل حكومي في شؤون الأندية المصرية.

وقال محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمتحدث الرسمي في تصريحات لـ(إمارات سبورت) إن "الخطاب الذي وصل للاتحاد من فيفا يدل على أن البعض نقل الصورة بشكل خاطئ، وسنقوم بإعداد الردود القانونية في مذكرة تفصيلية وإرسالها لتحسين الصورة".

وأشار الشامي إلى أن "الصراع بين وزير الرياضة ومجلس إدارة نادي الأهلي كان يجب أن ينتهي بالطرق الودية من البداية بدلاً من تضخيم الأمور بهذا الشكل الذي قد يضر الكرة المصرية".

وتابع الشامي "لا توجد تدخلات حكومية في شؤون الكرة المصرية ، خاصة وأن مجلس إدارة الأندية التي حلت انتهت مدتها بالفعل والمد من عدمه هو مسؤولية الجهة الإدارية".

بينما أكد حسن فريد نائب رئيس الاتحاد أن طاهر أبو زيد وزير الرياضة سيرسل رود قانونية للاتحاد ليتم وضعها داخل المذكرة التي سيتم إرسالها لفيفا مشدداً على أن موقف اتحاد الكرة سليم ولا خوف من تجميد النشاط.

وتلقى اتحاد الكرة إنذاراً من فيفا السبت يهدد فيه الأخير بتجميد النشاط الكروي في مصر إذا ثبت وجود تدخلاً حكومياً في شؤون الأهلي والزمالك من قبل وزير الرياضة المصري.

وأمهل فيفا اتحاد الكرة حتى 5 فبراير للرد على خطابه قبل اتخاذ إجراءات عقابية ضد الكرة المصرية.

وسبق وأن قرر طاهر أبو زيد السبت الماضي الإطاحة بمجلس إدارة الأهلي، وتعيين لجنة مؤقته برئاسة عادل هيكل لإدارة شؤون النادي إلا أن رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي جمد القرار لحين دراسته والانتهاء من احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H