فيفا ينذر الاتحاد المصري بتجميد النشاط الكروي بسبب الأهلي

تلقى اتحاد كرة القدم المصري إنذاراً من نظيره الدولي "فيفا" بتجميد النشاط الكروي في مصر إذا ثبت وجود تدخل حكومي في شأن الأندية المصرية.

وأمهل فيفا اتحاد الكرة المصري حتى 5 فبراير القادم للرد عليه في هذا الشأن وإلا سيتخذ الإجراءات العقابية ضد مصر.

وكان مجلس إدارةنادي الأهلي المصري تلقى تطمينات من خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادي وعضو لجنة الأندية بفيفا، بوصول خطاب رسمي من الأخير إلى اتحاد الكرة المصري يحذر من تجميد النشاط الرياضي في مصر في حال أطاح طاهر أبو زيد وزير الرياضة المصري بمجلس إدارة الأهلي.

وسبق وأن قرر طاهر أبو زيد السبت الماضي الإطاحة بمجلس إدارة الأهلي، وتعيين لجنة مؤقته برئاسة عادل هيكل لإدارة شؤون النادي إلا أن رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي جمد القرار لحين دراسته والانتهاء من احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير.

ويخشى الأهلي من الإطاحة بمجلس الإدارة وتفعيل قرار طاهر أبو زيد بعد انتهاء أحداث الاحتفالات بثورة 25 يناير.

الجدير بالذكر أن طاهر أبو زيد وزير الرياضة المصري علق استقالته من منصبه عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء، حيث قال وزير الرياضة بعدها إنه حصل على وعد بتنفيذ القرار بعد دراسته من كافة الوجوه، وأن القرار سيعتمد عقب انتهاء احتفالات ثورة يناير.

وكان الأهلي أرسل شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم، يؤكد فيها وجود تدخل حكومي من قبل وزير الرياضة المصري في شأن النادي.

ويقوم الأهلي بالضغط على مسؤولي فيفا من خلال الثنائي هاني أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي وخالد مرتجى عضو لجنة الاندية بفيفا لتجنب قراراً جديداً من وزير الرياضة بشأن النادي.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H