تقرير.. شيكابالا يكمل مسلسل الهاربين من جحيم الزمالك

يستعد محمود عبد الرازق شيكابالا لإعلان وجهته القادمة خلال الأيام المقبلة، عقب تأكيدات وكيله، سمير عبد التواب، بفسخ تعاقد اللاعب مع الزمالك بسبب مستحقاته المالية المتأخرة، مؤكداً أن اللاعب سينتقل لنادي خارج مصر ربما يكون الصفاقسي التونسي.

ولم يكن شيكابالا أول الهاربين من جحيم الأزمة المالية للزمالك – ولن يكون أخرهم- فبين الحين والآخر تستيقظ جماهير النادي الأبيض على فسخ أحد نجوم الفريق عقده لنفس السبب، أو رحيل البعض الآخر بعد نهاية تعاقده لعدم وجود قدرة على تدبير مقدم عقده الجديد.

رحيل الثلاثي الإفريقي

قبل انطلاق الموسم الماضي وتحديدا ً في مارس/ آذار تلقت جماهير الزمالك صدمة كبرى برحيل المهاجم البنيني رزاق اوموتويسي عن النادي بعدما تقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لفسخ عقده لعدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة.

لم تكد جماهير الزمالك تلتقط أنفاسها جراء صدمة رزاق حتى رحل الثنائي البوركيني عبد الله سيسيه في يونيو/حزيران الماضي بعدما أرسل وكيله إنذاراً للنادي للمطالبة بمستحقاته المالية وأمهل النادي 10 أيام ثم قام اللاعب بالرحيل بعدها للاتحاد الليبي.

وبعد أسبوع من رحيل سيسيه، أعلن اليكسيس موندومو لاعب الزمالك الرحيل رسمياً عن الفريق بسبب عدم حصوله على 450 ألف دولار من قيمة مستحقاته.

الأزمة المالية تطيح برحيل وصلاح

رغم تصريحات المسئولين في الزمالك قبل انطلاق دوري المجموعات الإفريقي في نسخته الأخيرة بالمحافظة على القوام الرئيسي للزمالك، إلا أن الجماهير فوجئت في يوليو/ تموز الماضي بتوقيع إبراهيم صلاح لاعب وسط الفريق للعروبة السعودي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقد اللاعب مع الزمالك وفشل الإدارة في توفير مقدم التعاقد لاستمرار اللاعب.
وبعد أيام من رحيل إبراهيم صلاح، أعلن صبري رحيل ظهير أيسر الفريق انتقاله رسمياً لصفوف الغريم الأهلي، مؤكداً أنه طالب إدارة الزمالك بمقدم التعاقد للبقاء ولم توفر الإدارة مقدم العقد فكان قراره الرحيل للأهلي الأكثر استقراراً من الناحية المادية.

أحمد عيد يتنازل عن مستحقاته

مع بداية العام الجديد (2014)، أعلن أحمد عيد عبد الملك صانع ألعاب الفريق أنه يرغب في الرحيل عن النادي لعدم حصوله على مستحقاته المالية، بل وقام عيد بالتوقيع على تنازل عن جميع مستحقاته لدى النادي مقابل منحه الحرية للانتقال لناد آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

من محمد البنهاوي

 

 



مباريات

الترتيب

H