وزارة الشباب والرياضة: مزايدة الأهلي باطلة

أكد محمد سويلم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة، بأن المزايدة التي أجراها النادي الأهلي بشأن بيع حقوق بث مبارياته في الدوري المصري، تعد باطلة وغير قانونية.

وكانت شركة "فيوتشر ميديا" المالكة لقنوات "سي بي سي" الفضائية قد فازت بحقوق بث مباريات الأهلي بالدوري في المزايدة التي أقيمت يوم الخميس، وتنافس عليها ثلاث شركات، مقابل 41 مليون جنيه.

تأتي هذه المزايدة بعدما قرر مجلس إدارة النادي الأهلي تسويق مباريات الفريق بشكل منفرد وليس عن طريق لجنتي البث والأندية التابعة لاتحاد الكرة المصري.

وقال محمد سويلم في تصريحات تلفزيونية "الأهلي لم يحصل على موافقة الجهة الإدارية المتمثلة في وزارة الرياضة بشأن هذه المزايدة وبالتالي فهي باطلة".

وتابع "مسئولو النادي الأهلي قالوا إن قرار إجراء هذه المزايدة سليم والحقيقة غير ذلك تماماً، فهذه المزايدة غير قانونية على الإطلاق بحسب القانون".

من جانبه، أكد خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي بأن النسبة التي كان سيحصل عليها ناديه حال بث مبارياته من خلال اتحاد الكرة ضعيفة للغاية ولا تتناسب مع اسم النادي الكبير.

وتابع "الجهة الإدارية وافقت للنادي في بداية الأمر بإجراء مزايدة علي بيع مبارياته بشكل منفرد ثم تراجعت عن القرار بعد ذلك بساعات وأشير بأن مجلس الإدارة يعمل من أجل المصلحة العامة للنادي وقرارنا سليم".

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكرة المصري قد قرر بيع الدوري الممتاز بجميع مباريات للتلفزيون المصري مقابل 70 مليون جنيه.

من أحمد فوزي 

 

 



مباريات

الترتيب

H