الأهلي يستعيد صدارة مجموعته بفوز صعب على إنبي

استعاد الأهلي صدارة المجموعة الأولى للدوري المصري بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي، على حساب إنبي بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما مساء الخميس على استاد القاهرة في ختام مباريات الأسبوع الرابع من المسابقة.

شهدت المباراة إشراك محمد يوسف المدير الفني للأهلي للاعبيه الجديدين احمد رؤوف المنضم من الاتحاد الليبي، وموسى ايدان المنضم من القطن الكاميروني حيث ظهرا لأول مرة بقميص الأهلي.

سجل سعد سمير هدف الأهلي الوحيد ليرفع رصيد ناديه إلى تسع نقاط ليعود لصدارة المجموعة الأولى بينما تجمد رصيد إنبي عند 4  نقاط.

تباين الأداء في شوطي المباراة حيث جاء الأول مملاً خالياً تقريباً من الفرص الحقيقية على المرميين ، بينما ارتفع الأداء نسبياً في الشوط الثاني وزادت الفاعلية على المرميين.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بنشاط هجومي وسدد "المتحرك" عمرو جمال كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

دفع محمد يوسف المدير الفني للأهلي بمهاجمه الجديد أحمد رؤوف بدلاً من السيد حمدي "غير الموفق" لزيادة الفاعلية الهجومية .

تراجع إنبي للدفاع بشكل ملحوظ أملاً في الخروج بنقطة من المباراة ، إلا أن سعد سمير مدافع الأهلي المتقدم تلقى تمريرة بينية من عبد الله السعيد وسدد كرة قوية ارتطمت بقدم مانو مدافع إنبي ودخلت إلى مرمى محمد عبد المنصف معلنة عن هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 67.

حاول محمد حلمي المدير الفني لإنبي تعديل النتيجة فدفع بديفونيه كمهاجم ثان بدلا من عمرو الحلواني ، وكاد صلاح عاشور ان يسجل هدف التعادل بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لشريف اكرامي.
أشرك محمد يوسف لاعبه الجديد موسى ايدان بدلاً من عمرو جمال لتأمين وسط الملعب.

وكاد عبد الله السعيد أن يضيف الهدف الثاني للأهلي مستغلاً عرضية متقنة من مانجه سددها السعيد بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 89 لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد.

من محمد البنهاوي

 

 



مباريات

الترتيب

H