التليفزيون المصري يمنع إشارة البث الفضائي عن الأهلي

تلقى النادي الأهلي خطاباً رسمياً عصر اليوم الخميس من التليفزيون المصري يرفض خلاله الأخير بيع إشارة البث الفضائي للنادي، مؤكداً أنه لن يبيع الإشارة سوى لاتحاد الكرة المصري فقط بصفته الكيان الشرعي الموجود.

وكان الأهلي قد أعلن صباح اليوم عن فوز شركة "المستقبل" بحق بث مباريات الأهلي منفرداً عقب تفوقها على شركتي بريزنتيشن والنهار في المزايدة العلنية التي أجراها الأهلي اليوم.

من جانبه، بدأ الأهلي في إعداد ملف كامل بالمستندات وملابسات الأمر لعرضه على درية شرف الدين وزيرة الإعلام وحازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء لحل تلك الأزمة التي تهدد بعدم تنفيذ ما جاء في المزايدة حيث لن تستطيع أي قناة بث المباريات دون الحصول على إشارة البث.

جدير بالذكر أن الأهلي اتحاد الكرة المصري باع حق بث مباريات الدوري بالكامل للتليفزيون المصري مقابل 70 مليون جنيه، بينما أعلن الأهلي أنه باع مبارياته بشكل منفرد مقابل 41 مليون جنيه.

الدرندلي: لن نضحي ب32 مليون جنيه

من جانبه، علق خالد الدرندلي عضو مجلس ادارة النادي الأهلي على رفض التليفزيون منح ناديه إشارة البث قائلاً" سنلجأ لجميع الجهات العليا لحل الأزمة والحصول على حقنا ، مشيراً إلى أن الأهلي سيحصل على 8.5 مليون جنيه إذا وافق على البث الجماعي، بينما قام ببيع الحقوق مقابل 41 مليون جنيه ولا يستطيع أي شخص أن يطالب الأهلي بالتضحية بأكثر من 32 مليون جنيه".

وأشار الدرندلي الذي يتواجد في نيجيريا لحضور حفل تسليم جوائز كاف في تصريحات إذاعية أن الحالة الوحيدة التي سيرضخ فيها الأهلي للضغوط ويعود للجنة البث أن تقوم اللجنة بتعويض عن الفارق الكبير في القيمة المالية بين البث المنفرد والجماعي ، مشدداً على أن موافقة الأهلي على ضغوط التليفزيون يعد اهدار مال عام. 

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H