الأهلي يبحث عن انتصاره الثالث أمام إنبي

يستضيف الأهلي في الخامسة من مساء الخميس فريق إنبي ضمن منافسات الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري العام في سعيه لتحقيق الانتصار الثالث.

وستقام في نفس اليوم باقي مباريات الجولة حيث يلتقي وادي دجلة مع بتروجيت والاتحاد السكندري مع الانتاج الحربي ومصر للمقاصة مع الداخلية والجونة مع سموحة وغزل المحلة مع الرجاء.

الأهلي وإنبي

يدخل الأهلي المباراة متصدراً جدول المجموعة الأولي برصيد 6 نقاط بينما يحتل انبي المركز الرابع برصيد 4 نقاط جمعهم بالتعادل مع المقاولون العرب ثم الفوز أمام غزل المحلة.

ومنذ صعود الفريق البترولي للدوري الممتاز ومبارياته مع الأهلي دائماً تشهد ندية وإثارة وقوة حتى الدقيقة الأخيرة.

ويسعى الأهلي لتحقيق انتصاره الثالث في البطولة بعدما فاز في الجولة الأولي أمام الإنتاج الحربي والجولة الثالثة أمام سموحة وله مباراة مؤجلة أمام الداخلية في الأسبوع الثاني.

وضم محمد يوسف المدير الفني للأهلي البوركيني موسي إيدان المنضم حديثاً لصفوف القلعة الحمراء لقائمة هذه المباراة بعد وصول بطاقته الدولية.

ويستمر غياب لاعبي الأهلي المميزين عن المباريات بسبب الإصابة أمثال وليد سليمان وحسام عاشور ورامي ربيعة وعماد متعب وسيد معوض وسيغيب أيضاً أحمد فتحي بعد السماح له بحضور حفل "الكاف".

بينما سيلعب إنبي هذه المباراة بدون أفضل لاعبيه وهو نجم خط الوسط صالح جمعة والذي سافر مؤخراً إلي البرتغال للانضمام لصفوف نادي مادير البرتغالي المعار لصفوفه لمدة موسم ونصف كما سيغيب أيضاً رامي صبري للإيقاف.

وأكد محمد حلمي المدير الفني لانبي بأن فريقه يضم في صفوفه لاعبين شباب وخبرة وكذلك الأهلي ويعرف جيداً كل جهاز فني نقاط القوة والضعف الموجودة في المنافس وفرص الفوز متساوية.

وسيدير هذه المباراة طاقم تحكيم مكون من محمد فاروق ويعاونه أحمد أبوالعلا وأحمد ساهر وأحمد محروس حكماً رابعاً.

وادي دجلة وبتروجيت

يسعي هاني رمزي المدير الفني لوادي دجلة لتحقيق الفوز بالمباراة التي يعرف جيداً مدي صعوبتها في ظل النتائج الجيدة التي حققها بتروجيت بالفوز علي حرس الحدود والمنيا والتعادل مع طلائع الجيش وإحتلاله المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

أما بتروجيت الذي يتولى تدريبه مختار مختار فهدفه هو الآخر حصد النقاط الثلاث من أجل عدم الابتعاد عن الإسماعيلي متصدر جدول المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط.

وسيدير هذه المباراة كلاً من وليد الصياد ويعاونه محمد عبد المنعم وأحمد الفار ومحمود فخرى حكماً رابعاً.

الاتحاد السكندري والانتاج الحربي

فشل الاتحاد السكندري في تحقيق أي فوز بمبارياته الثلاث السابقة أمام الرجاء ومصر للمقاصة والمقاولون العرب وتعادل في جميعهم ليحتل المركز السادس برصيد 3 نقاط.

وتتمني جماهير الفريق السكندري الفوز أمام الانتاج الحربي للتقدم خطوة للأمام نحو مقدمة جدول البطولة ولذا حرصت أعداد كبيرة منهم علي مطالبة اللاعبين ببذل قصاري جهدهم طوال الـ90 دقيقة حتي يحققوا في النهاية النتيجة المطلوبة.

أما الانتاج الحربي صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة فأصبح موقفه في الجدول صعب للغاية ومتطلب منه الفوز بالمباراة للإبتعاد عن هذه المنطقة الخطرة.

المقاصة والداخلية

خاض فريق مصر المقاصة هذا الموسم ثلاث مواجهات فاز في مباراة وتعادل في مباراتين ويحتل المركز الثالث برصيد خمسة نقاط وبفارق نقطة واحدة عن الأهلي المتصدر.

وأكد طارق يحيي المدير الفني للمقاصة بأنه لا يوجد مباراة سهلة وأخري صعبة فجميع المباريات صعبة للغاية نظراً لتقارب مستوي الفرق مشدداً علي أهمية الفوز في هذه المباراة حتي لا يبتعدوا عن المقدمة.

على الجانب الآخر يحتل الداخلية المركز الثامن برصيد نقطتين ويسعي لتحسين مركزه بالفوز علي الفريق الفيومي.

الجونة وسموحة

يسعى سموحة صاحب المركز السابع برصيد 3 نقاط لاستعادة نغمة الانتصارات خاصة وأنه قد تعرض للهزيمة أمام الأهلي في مباراته السابقة وسبق وأن حقق الفوز أمام غزل المحلة في الجولة الثانية ولم يلعب الأسبوع الأول بحسب القرعة.

ويحتل الجونة المركز الخامس برصيد 4 نقاط جمعهم بالفوز أمام الإنتاج الحربي والتعادل مع الداخلية وتعرض للهزيمة أمام مصر للمقاصة ويريد الفريق الساحلي الخروج من هذه المباراة منتصراً مستغلاً حالة الإستقرار التي تسود الفريق منذ فترة طويلة.

غزل المحلة والرجاء

غزل المحلة بقيادة مديره الفني فاروق جعفر يحتل المركز قبل الأخير برصيد نقطة واحدة وطالبت جماهير النادي بإقالة جعفر ومعاونيه حال فشلهم في تحقيق الفوز بهذه المباراة.

أما الرجاء الصاعد حديثاً للدوري الممتاز فلم يجمع من مبارياته الثلاث السابقة سوي نقطة واحدة محتلاً بها المركز التاسع وكل ذلك نتيجة عدم خبرة لاعبيه.

من أحمد فوزي



مباريات

الترتيب

H