الأهلي يهدد بالانسحاب من الدوري بسبب البث

هدد مسؤولو النادي الأهلي بالانسحاب من بطولة الدوري المصري اعتراضاً على ما وصفوه بالحرب الدائرة ضدهم من وزير الرياضة ورئيس التليفزيون المصري لإفساد خطط الأهلي لتسويق مبارياته في الدوري منفرداً رغم ان اللوائح تسمح بذلك.

وقال خالد الدرندلي عضو مجلس ادارة النادي ان المجلس لن يتراجع عن تسويق مبارياته في الدوري منفرداً ، خاصة وان من حق كل نادي ان يعظم قيمة دخله وما يحدث تجاه النادي امراً غير مقبول مشدداً على ان ناديه لن يقبل بسياسية لي الذراع.

وأشار الدرندللي في تصريحات تليفزيونية ان مجلس ادارة الأهلي سيعقد اجتماعاً طارئاً لبحث الامر مشيراً إلى ان جميع الخيارات مطروحة امام المجلس.

وكانت مديرية الشباب والرياضة (التي تتبع وزارة الرياضة بشكل مباشر) بالقاهرة رفضت اعتماد كراسة الشروط الخاصة بمزايدة بيع حقوق بث مباريات الأهلي في الدوري.

كما ان عقد اتحاد الاذاعة والتليفزيون مع اتحاد الكرة ينص على بنداً صريحاً يمنع التليفزيون من بيع إشارة بث المباريات لأي نادي بشكل منفرد على ان يتعامل التليفزيون مع الكيان الرسمي الخاص بالأندية وهو اتحاد الكرة مما يعني ان الاهلي لن يستطيع الحصول على إشارة البث.

من جانبه قال جمال علام رئيس اتحاد الكرة لإمارات سبورت انه لا يتمنى ان تتفاقم الازمة بين الاهلي والاتحاد، مشدداً على انه قام بمبادرة مع كمال درويش رئيس لجنة الاندية وزارا حسن حمدي في مكتبه داخل الأهلي لتسوية الخلاف ولكن لم تلقى مبادرتهم التأييد.

وتابع علام "لائحة النظام الاساسي تمنع اي نادي من التسويق منفرداً وعلى الأهلي الانضمام للأندية في تسويق مبارياتها".

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب

H