الإسماعيلي "المنطلق" يهزم الزمالك "العشوائي " في الملعب المهجور

حقق الإسماعيلي فوزاً مستحقاً على الزمالك بهدف دون رد سجله إبراهيم حسن في قمة مباريات المجموعة الثانية للدوري المصري التي أقيمت بدون جمهور على استاد القاهرة الدولي بعد غياب 23 شهراً عن إقامة المباريات عليه.

استحق الإسماعيلي الفوز بعدما نجح مدربه احمد العجوز في "تحجيم" مفاتيح لعب الزمالك وحقق العلامة الكاملة بتسجيل الفوز الثالث على التوالي ، بينما لعب الأبيض بطريقة عشوائية ولم تكن له هجمات حقيقية على مرمى الاسماعيلي. 

بدأ الزمالك المباراة بضغط على مرمى الإسماعيلي بهدف تسجيل هدف مبكر، وأنقذ القدر الإسماعيلي من هدف محقق بعدما نفذ محمود فتح الله ركلة حرة مباشرة ارتطمت بمدافعي الاسماعيلي وغيرت اتجاهها ومرت بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات قليلة.

نجح إبراهيم حسن في مفاجأة الجميع بتسديدة قوية من أكثر من 30 ياردة سكنت شباك حارس الزمالك الفاقد للتركيز  محمود جنش مسجلاً الهدف الأول للإسماعيلي.

بدأ الشوط الثاني بسيطرة عشوائية للزمالك الذي افتقد صانع الألعاب ودفع حلمي طولان بأحمد علي كمهاجم ثان بجوار احمد جعفر على حساب مؤمن زكريا ، ومن أول لمسة لعب علي كرة خلفية مزدوجة أنقذها المتألق محمد عواد.

افتقد الزمالك وجود صانع الألعاب لغياب شيكابالا والاستغناء عن أحمد عيد عبد الملك ولجأ محمد ابراهيم إلى اللعب الفردي ولم تشكل تحركاته خطورة على مرمى الإسماعيلي.

بينما اعتمد الاسماعيلي على الهجمات المرتدة ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 73 نتيجة ارتطام الكرة بيد عمر جابر على خط المرمى سددها جون انطوي وأنقذها جنش ببراعة.

هاجم الزمالك بعشوائية ولم تشكل كراته خطورة على مرمى الإسماعيلي لتنتهي المباراة بفوز مستحق للإسماعيلي.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الإسماعيلي إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الثانية بينما تجمد رصيد الزمالك عند ثلاث نقاط.

من محمد البنهاوي

 

 



مباريات

الترتيب

H