اتحاد الكرة يعلن تفاصيل بيع الدوري للتليفزيون في مؤتمر صحفي

أعلن اتحاد الكرة المصري تفاصيل بيع حق بث مباريات الدوري المصري الممتاز في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم (الخميس) بمقر الاتحاد بالقاهرة.

وقال جمال علام رئيس اتحاد الكرة، إن التليفزيون اشترى مباريات الدوري مقابل 70 مليون جنيه.

وشدد علام على أن العقد الحالي يضمن إحياء الديون، التي وصلت إلى 56 مليون جنيه، وأن  العقد يشمل ضمانات لسداد تلك الديون.

وأشار علام، خلال المؤتمر الذى عقده لإعلان تفاصيل بيع الدوري، للتليفزيون المصري إلى مساندته لمجلس الأهلي برئاسة حسن حمدي، في انتخابات لجنة الأندية، موضحاً محاولته لدعم حمدي ليصبح رئيساً للأندية.

وأضاف علام، أنه لا يصح تدخل الجبلاية، من قريب أو من بعيد، في شؤون الأندية، مشددا على حق الاتحاد في بيع الدوري بالأمر المباشر، وفقا للقانون المصري.

وأعلن علام بنود التعاقد مع التليفزيون وتنص على ما يلي:

أولاً: يحظر على التليفزيون المصري، التعامل مع أي نادٍ آخر مشترك في بطولة منفرداً، باعتبار أن ذلك حق للاتحاد فقط.

ثانيا: أي نادٍ يرفض الدخول في صفقة بيع الدوري للتليفزيون، يتم خصم قيمة مبارياته من إجمالي العقد البالغ 70 مليون جنيه، التي من المقرر سدادها على أربع دفعات، الأولى بعد أسبوع من التوقيع، والثانية بعد مرور ربع الدوري، والثالثة بعد الدور الأول، والأخيرة قبل الدورة الرباعية. 

ثالثا : أي نادٍ يريد شريط المباراة ، يقوم بدفع 100 دولار للتليفزيون المصري، كما أن أي تسويق لمباريات الدوري بعد انتهاء المباراة، يتم توزيع قيمته بالموافقة بين التليفزيون المصري، واتحاد الكرة.

رابعاً : إذا تم إلغاء الدوري لأى سبب، يحصل اتحاد الكرة على قيمة المباريات التي أذاعها التليفزيون، وإعادة الفائض للتليفزيون المصري، وأن الأخير له الأولوية في شراء حقوق الدوري خلال السنوات الثلاثة القادمة، والالتزام بسداد الديون.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H