لا كرامة لأبو تريكة في وطنه

لا تنوي مصر تكريم أبو تريكة.. ولا يبحث المسؤولين فيها اتخاذ أي خطوة لتوجيه الشكر للاعب أعطى الكرة المصرية الكثير.. هذا هو ملخص تصريحات المسؤولين عن الرياضة المصرية، رغم مرور أسبوعين على قرار محمد أبو تريكة باعتزال كرة القدم.

ولاقى خبر اعتزال أبو تريكة صدى قوي من قبل الاتحادين الإفريقي والدولي حيث سرد كلا منهما مشوار اللاعب والإنجازات والبطولات التي حققها، ونشر كلا الموقعين تقريراً عن أبو تريكة، كما سردت عدد من الجرائد والمجلات العربية مشوار "الماجيكو" وإنجازاته، بينما تجاهلته وزارة الرياضة المصرية واتحاد الكرة تماماً.

عيسى: لا تطالبوا هيكل بتسديد ركلة جزاء

ودفع عدم التكريم اللائق لمحمد أبو تريكة الكاتب السياسي المصري إبراهيم عيسى لكتابة مقال مطول عن ذلك طالب فيه المسؤولين بتقدير أبو تريكة حتى وإن كان هناك خلافات حول توجهات اللاعب السياسية، حيث قال عيسى في مقاله "حبو أبو تريكة لفنه.. لمهاراته.. لأخلاقه.. ولأهدافه، لا تنظروا إلى خلافكم السياسي معه فهو لاعب كرة وليس سياسي، ومن يطالبه بأن يتخذ موقف سياسي صحيح كمن يطالب الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل بتسديد ركلة جزاء".

أزمة اللاعب مع الوزير

تجاهل أبو تريكة من وزارة الرياضة كان متوقعاً بشكل كبير، حيث رفض اللاعب مصافحة وزير الرياضة طاهر أبو زيد خلال تسليم ميداليات الفوز ببطولة إفريقيا التي توج الأهلي بلقبها مؤخراً لخلاف سياسي بين توجهات كلاً منهما.

وشن وزير الرياضة حملة على أبو تريكة عقب الواقعة المذكورة مؤكداً أن اللاعب أهان الدولة المصرية وليس شخص طاهر أبو زيد لأنه – أي الوزير- لا يمثل نفسه ولكنه وزير الدولة المصرية للرياضة.

اتحاد الكرة المصري لم يناقش الأمر بعد

ولم يناقش اتحاد كرة القدم المصري مسألة تكريم أبو تريكة، كما أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة لـ"إمارات سبورت" حيث قال: "لم نناقش هذا الأمر ولم يعرض في مجلس الإدارة، من الممكن أن نكون شغلنا بمسألة عودة الدوري والصراعات الدائرة حالياً، ولكن ما أؤكده أن الأمر غير مطروح حالياً ولا أعلم ما الذي سيحدث لاحقاً".

الأهلي يكتفي بمنصب إداري

اكتفى الأهلي بالتأكيد على أنه بصدد إرسال محمد أبو تريكة لدراسة التسويق الرياضي بإحدى الدول الأوروبية، على أن يتم منحه منصب إداري في النادي عقب انتهاء دراسته، ولم يعلن مجلس الإدارة حتى الآن عن أي خطط لتكريم اللاعب الذي ساهم في حصد الأهلي لـ24 بطولة متنوعة.

ربما يريد الأهلي أن يخطب ود وزير الرياضة المصري لتجنب قرار بإقالة مجلس الإدارة بسبب خلاف أبو تريكة والوزير، وهو ما قد يضرب خطط النادي لإقامة حفل تكريم للاعب.

تقرير مغربي: اتحاد الكرة "ناكر الجميل"

نشر موقع البطولة المغربي الثلاثاء تقريراً وصف فيه اتحاد الكرة المصري بناكر الجميل لعدم تقدير لاعب بحجم أبو تريكة يلقى التكريم في جميع بلدان العالم إلا وطنه.

وقال التقرير " من غير المنطقي أن يُكرم محمد أبو تريكة في معظم بلاد العرب ولا يُكرم في بلاده، ومن غير المعقول أن يفتخر به العرب ويرفع أطفال فلسطين لافتات شكر له، وتضعه السعودية في كتب الدراسة الابتدائية ليتعلم أولادها منه، وتفتخر الجزائر بمواقفه المساندة للقضية الفلسطينية، وتحتفي المغرب به في آخر أيامه، ثم يُهان في بلاده بآخر أيامه الكروية، ويأبى الناكرون للخير تكريمه".

من محمد البنهاوي

 

 



مباريات

الترتيب

H