ركلات الترجح تؤهل الزمالك لنصف نهائي الكأس على حساب الاتحاد

صعد الزمالك إلى نصف نهائي بطولة كأس مصر بعدما حقق فوزاً صعباً على مضيفه الاتحاد السكندري بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

ويواصل الزمالك رحلة البحث عن اللقب 24 تاريخه، والثالث على التوالي، بعدما حق الفريق لقب الدوري منذ أسبوعين.

وضغط الزمالك مبكراً وكاد كهربا أن يسجل أول أهداف المباراة في الدقيق 17 بفاصل مهاري رائع انتهى بتسديدة بوجه القدم الأيمن لكن الكرة ذهبت سهلة بين يدي الحارس.

واصل الزمالك ضغطه ولعب مصطفى فتحي كرة بينية طويلة خلف المدافعين باتجاه باسم مرسي لعبها برأسه لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

واصل باسم مرسي محاولاته وكاد أن يسجل في الدقيقة 35 بعدما قابل عرضية متقنة من اللاعب مصطفى فتحي برأسية قوية علت عارضة الاتحاد السكندري ليستمر التعادل السلبي، أتبعها بتسديدة قوية أنقذها محمود السيد حارس الاتحاد في الدقيقة 39، لينتهي بعدها الشوط سلبياً.

وأجرى فيريرا تغييرين بخروج باسم مرسي ومصطفى فتحي ودفع بمحمد ابراهيم وأحمد حسن مكي، ثم دفع بمحمد سالم بدلاً من يوسف.

وأستغل أحمد حسن مكي خطأ من دفاع الاتحاد وحصل على الكرة ولعب عرضية خطيرة مرت من الحارس ومدافعي الفريق الأخضر لكنها لم تجد أي لاعب من الزمالك.

محمد إبراهيم توغل في دفاعات الاتحاد في الدقيقة 75 حتى وصل على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية باتجاه مرمى أصحاب الأرض لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وأهدر مكي فرصة خطيرة للزمالك بعد كرة ثابتة على حدود منطقة جزاء الاتحاد في الدقيقة 83 سددها الوافد حديثاً للأبيض بيسراه قوية فوق العارضة بقليل.

وكثف الزمالك ضغطه بقوة في الدقائق الأخيرة والوقت المحتسب بدل من الضائع الذي استمر لـ5 دقائق إضافية لكن الاتحاد ظل متماسكاً حتى انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

احتكم الفريقان لركلات الترجيح وتألق جنش بشكل لافت للنظر وتصدى لركلتين وفاز الزمالك 4-2.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب