الأهلي يكتسح الشرطة ويصعد لنصف نهائي كأس مصر

صعد الأهلي للمربع الذهبي ببطولة كأس مصر بعد اكتساح مضيفه اتحاد الشرطة بخمسة أهداف دون رد على ملعب السويس ليواجه بتروجيت الذي تخطى مصر المقاصة.

ولم يحقق الأهلي بطولة الكأس منذ 8 سنوات، وفقد الفريق الأحمر بطولة الدوري هذا الموسم بعدما ذهبت لغريمه التقليدي الزمالك.

وسجل أهداف الأهلي عبد الله السعيد في الدقيقة 30 ورمضان صبحي في الدقيقة 34، ومؤمن زكريا في الدقيقة 58، وعماد متعب هدفين في الدقيقتين 71و88.

وبدأ الشرطة المباراة بضغط على مرمى شريف إكرامي وخرج أحمد فتحي للإصابة ولعب محمد هاني بدلاً منه.

وافتتح الأهلي التهديف من جملة ثلاثية بين مؤمن زكريا والغاني جون أنطوي وعبد الله السعيد علي حدود منطقة الجزاء انفرد السعيد بمرمي عصام سعد حارس الشرطة ليضعها ساقطة من فوقه ليعلن عن تقدم الأهلي.

وواصل الأهلي ضغطه ونجح في إحراز هدف التعزيز من خلال جملة متقنة مررها مؤمن زكريا الي عبد الله السعيد الذي وضع رمضان صبحي في وضع الانفراد بالمرمي سدد في الشباك.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الوضع كثيراً نشاط عشوائي للشرطة وفاعلية هجومية للأهلي ومن انطلاقة لمحمد هاني الظهير الأيمن مرر إلى مؤمن زكريا على حدود منطقة الجزاء وضعها بسهوله في الشباك.

ودفع  فتحي مبروك المدير الفني للأهلي بتغييرين هجومين بإشراك ماليك ايفونا بدلاً من الغاني جون أنطوي وعماد متعب بدلا من حسين السيد.

وواصل الأهلي تفوقه ومن هجمة مرتدة مرر عبد الله السعيد للجابوني ايفونا الذي انطلق بشكل سريع من الجبهة اليسرى ومرر عرضية وضعها عماد متعب في شباط الشرطة.

عاد عماد متعب إلى التهديف بتسدية رائعة لتعلن عن هدفه الثاني في المباراة والخامس لفريقه في الدقيقة 88 ليؤكد صعود الأهلي لنصف النهائي.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب