الزمالك يتخطى الحدود ويصطدم بالاتحاد في ربع نهائي كأس مصر

تأهل نادي الزمالك إلى ربع نهائي كأس مصر بفوزه على حرس الحدود 3-1 ليواجه الاتحاد السكندري الذي تأهل لنفس الدور بعد تخطي وادي دجلة.

ويحمل الزمالك لقب المسابقة في نسختيها الأخيرتين، وحسم الفريق الأبيض لقب الدوري قبل أسبوعين ويسعى للجمع بين بطولتي الدوري والكأس للمرة الثانية في تاريخه.

وسجل أهداف الزمالك مصطفى فتحي في الدقيقتين 71و72، وإبراهيم عبد الخالق في الدقيقة 87، فيما سجل محمود رمضان هدف الحرس من ركلة جزا في الدقيقة 79.

وبدأ الزمالك المباراة بقوة وأضاع باسم مرسي فرصتين متتاليتين من بينيتين لمحمود كهربا.

وأجرى فيريرا أول تغييراته اضطرارياً بخروج أيمن حفني ونزول مصطفى فتحي.

وأضاع محمود كهربا فرصة هدف مؤكد من انفراد كامل بالمرمى سدد الكرة بجوار القائم، ورد الحرس بضربة رأس لخالد فايز أنقذها جنش.

مع بداية الشوط الثاني أضاع كهربا أخطر فرص الزمالك من انفراد كامل بالمرمى ثم دفع فيريرا بمحمد ابراهيم بدلاً من أحمد توفيق لزيادة الفاعلية الهجومية.

ومر مصطفى فتحي من الجبهة اليمنى وسدد كرة قوية فشل أحمد سعد حارس الحدود في التصدي لها لتسكن شباكه مسجلاً الهدف الأول.

لم تمر سوى دقيقة وحيده ونجح مصطفى فتحي في تسجيل الهدف الثاني للزمالك بتسديدة أرضية على يسار أحمد سعد.

وسيطر الزمالك بشكل تام على الكرة واحتسب الحكم ركلة جزاء للحدود ترجمها محمود رمضان لأول أهداف الضيوف ليقلص الفارق مع الزمالك.

ودفع فيريرا بالوافد الجديد ابراهيم عبد الخالق لتأمين وسط الملعب، ونجح في تسجيل هدف الاطمئنان للزمالك بعدما مر كهربا من الجبهة اليسرى ومرر كرة أرضية حولها عبد الخالق في الشباك لتنتهي المباراة بفوز الزمالك.

 

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب