كاف: إقامة مباراة الزمالك وجنراسيون فوت المعلقة يوم 24 أكتوبر

 

القاهرة - قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إقامة المباراة المعلقة بين الزمالك المصري وجنراسيون فوت السنغالي في إياب دور 32 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم يوم 24 أكتوبر تشرين الأول في القاهرة.

وألغيت المباراة التي كانت مقررة في بداية الأسبوع الماضي بعد اعتراض جنراسيون فوت على تغيير موعدها من السبت 28 سبتمبر أيلول إلى اليوم التالي ونقلها من القاهرة إلى مدينة الإسكندرية الساحلية لأسباب أمنية.

ووفق لوائح مسابقات الأندية الأفريقية لا يحق لأي ناد تغيير موعد أو مكانها قبل أقل من عشرة أيام على إقامتها. ويقول الزمالك إنه تلقى خطابا من الكاف يفيد بموافقته على تغيير موعد اللقاء ومكانه. ورفض الفريق السنغالي السفر للإسكندرية.

وقال كاف في بيان اليوم الثلاثاء بعد اجتماع للجنة المنظمة لبطولات الأندية في القاهرة "تقرر إقامة مباراة الزمالك (مصر) وجنراسيون فوت (السنغال) في دوري أبطال أفريقيا 2019-2020 يوم الخميس 24 أكتوبر في القاهرة".

وأضاف كاف أن الزمالك عليه تحديد الاستاد الذي يستضيف المباراة بحلول 12 أكتوبر تشرين الأول بحد أقصى، وأنه سيتحمل تكاليف سفر وإعاشة الفريق السنغالي.

وفاز جنراسيون فوت 2-1 في لقاء الذهاب على أرضه في السنغال. وتسحب قرعة دور المجموعات في دوري الأبطال غدا الأربعاء في القاهرة.

* أحدث أزمة

تعد أزمة مباراة الزمالك وجنراسيون فوت أحدث مأزق يواجهه الاتحاد الأفريقي بعد الإطاحة بالأمين العام عمرو فهمي بسبب كشفه عن مخالفات مزعومة، بالإضافة إلى الأزمة التي أفسدت نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

وألغيت مباراة الإياب في النهائي واحتسب الترجي فائزا بعد أن غادر لاعبو الوداد الملعب احتجاجا على قرار تحكيمي وعدم الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد الذي استخدم في لقاء الذهاب بالمغرب لكن لم يكن جاهزا للعمل في الإياب باستاد رادس.

وبعد توقف المباراة حوالي ساعتين، تم منح الترجي صاحب الأرض الكأس وميداليات الفريق الفائز لكن طٌلب منه إعادتها بعدما قررت اللجنة التنفيذية في الكاف إعادة المباراة على ملعب محايد بداعي وجود "ظروف غير آمنة".

وبعد طعون من الناديين، قضت محكمة التحكيم الرياضية بأن اللجنة التنفيذية في الكاف "لا تملك سلطة" إعادة النهائي وأبطلت القرار.

وأحال الكاف القضية إلى لجنة الانضباط التي اعتمدت الشهر الماضي فوز الترجي باللقب مع تغريم الوداد 65 ألف دولار. وطعن الوداد على القرار قائلا إنه كان ظالما، لكن لجنة التظلمات رفضت استئناف النادي المغربي الشهر الماضي لتضع حدا أخيرا لمصير النهائي الذي ظل معلقا لأكثر من ثلاثة أشهر.

وفي يونيو حزيران الماضي، اتخذ الكاف خطوة لا سابق لها بتخليه عن قيادة الاتحاد، وقال الاتحاد الدولي (الفيفا) إن فاطمة سامورا الأمين العام للفيفا ستشرف على شؤون اللعبة في أفريقيا لمدة ستة أشهر اعتبارا من أغسطس آب من أجل المساعدة في عملية إصلاح المنظمة.

وقال فيفا إن سامورا "ستشرف على إدارة عمليات الكاف، بما في ذلك الحوكمة والإجراءات التنفيذية، وضمان تنظيم محترف لجميع بطولات الاتحاد الأفريقي ودعم نمو وتطور اللعبة في كل الدول الأعضاء في الكاف" مضيفا أنه سيجري أيضا مراجعة مالية جنائية للتمويل الذي منحه للاتحاد الأفريقي.



مباريات

الترتيب

H