كوبر: خبرة الحضري ومهارات الثلاثي الهجومي من أهم أسباب الفوز

أبدى الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم(الفراعنة)، عن سعادته بالفوز، الذي تحقق اليوم الأحد على الكونغو برازافيل 2 / 1 في افتتاح دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 .

وأكد كوبر أن سوء تمركز مدافعي الكونغو وتباطؤهم في الارتداد كانت من أهم مفاتيح الفوز بالمباراة، مشيرا إلى أن تحركات الثلاثي محمد صلاح وعبد الله السعيد ومحمود حسن (تريزيجيه) في الثلث الهجومي، وأمامهم باسم مرسي لعبت دورا بارزا في إصابة مرمى المنافس بالهدفين واقتناص الفوز.

وأضاف كوبر أن الفراعنة حققوا المطلوب من المباراة، وهو العودة إلى القاهرة بالثلاث نقاط وتصدر المجموعة مبكرا، خاصة قبل مواجهة غانا المرتقبة في الجولة الثانية لتصفيات المونديال .

وقال مدرب الفراعنة " خبرة الحضري واستغلال مهارات الثلاثي الهجومي صلاح والسعيد وتريزيجيه من أهم أسباب الفوز اليوم".

وتابع "لا يزال أمامنا مشوارا طويلا وشاقا في تصفيات المونديال بجانب خوضنا نهائيات أمم أفريقيا ، المرحلة المقبلة تحتاج لجهد كبير".

من جانبه، أعرب عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب المصري وقائده، عن سعادته بالفوز خارج الديار على حساب الكونغو كاسرين عقدة البداية التي لازمت الفراعنة طويلاً .

وقال قائد المنتخب المصري الأول في تصريحاته عقب المباراة  "الأهم هو الثلاث نقاط ولن ننظر إلى الأداء لأن هدفنا هو الفوز فقط، وهذا ما تحقق في مباراة الكونغو بروح وإصرار من اللاعبين والجهاز الفني والمسؤولين عن اتحاد الكرة المصري ".

وتابع الحضري "وارد أن يكون هناك أخطاء من اللاعبين، ولكن الأهم هو المحصلة النهائية وهو الفوز ، ومن الأن يجب أن نركز على مواجهة منتخب غانا القادمة، وكل مباراة لها حسابات مختلفة، ولكن هناك إصرار على التأهل لنهائيات روسيا".

 



مباريات

الترتيب

H