مدرب مصر لا يشعر بقلق من الدفاع قبل مواجهة الكونجو بتصفيات المونديال

قال الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر اليوم السبت إنه لا يشعر بأي قلق تجاه دفاع الفريق قبل مواجهة الكونجو على أرضها بعد أيام في بداية مشوار تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا وأوضح أن هدفه هو الفوز بالنقاط الثلاث.

ويفتتح المنتخب المصري مشواره نحو التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 1990 في التاسع من الشهر الحالي بمواجهة الكونجو في برازافيل ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا غانا وأوغندا.

وقاد كوبر مصر – صاحبة الرقم القياسي في التتويج ببطولة إفريقيا - للتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا في العام المقبل في الجابون بعد غياب ثلاث دورات متتالية.

ووصف كوبر مباراة الكونجو - خلال مؤتمر صحفي في مقر الاتحاد المحلي بالقاهرة اليوم السبت قبل انطلاق معسكر الفريق في برج العرب بالإسكندرية حتى قبل موعد المباراة بيومين- بأنها "مهمة للغاية ولا بديل عن الفوز. ما يهمني في المقام الأول هو الفوز بالنقاط الثلاث في كل مباراة نخوضها بعيدا عن أي حسابات."

وأضاف كوبر "لا أشعر بقلق خاصة فيما يتعلق بخط الدفاع الذي يغيب عنه بعض العناصر الأساسية مثل رامي ربيعة. أثق في اللاعبين المختارين وأرى أنهم قادرون عن الدفاع عن أحلام وآمال الجماهير في مواجهة الكونجو."

وتصدى كوبر للانتقادات التي توجه إليه فيما يتعلق بقرار ضمه لمدافع الأهلي أحمد حجازي رغم أنه لم يشارك مع فريقه منذ أكثر من شهرين بسبب الإصابة قائلا "مشاركة حجازي أمام الكونجو غير مؤكدة وقمت بضمه لأنه يتدرب مع ناديه منذ فترة ليست بالقصيرة."

وأكد المدرب المخضرم أنه اختار حمادة طلبة ليكون بديلا جاهزا لمحمد عبد الشافي الظهير الأيسر للأهلي السعودي تحسبا لأي ظروف خاصة أنه يجيد في هذا المركز.

ونفى كوبر أن يكون استمرار استبعاده حسام غالي قائد الأهلي "لأسباب تأديبية".

وأوضح "الاختيار قائم على أسباب فنية وكذلك أي لاعب يتم استبعاده يكون لنفس السبب وليس لأسباب تأديبية."

واختار كوبر قائمة ضمت 24 لاعبا للمعسكر التدريبي ولمواجهة الكونجو بينما ستستضيف غانا منتخب أوغندا قبل مباراة برازافيل بيومين.

 



مباريات

الترتيب

H