الزمالك يضع قدما في نهائي أبطال إفريقيا بفوز ساحق على الوداد

القاهرة - اقترب الزمالك من بلوغ نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بعد ان سحق ضيفه الوداد البيضاوي المغربي 4-صفر اليوم الجمعة في ذهاب الدور قبل النهائي باستاد الجيش ببرج العرب على مشارف مدينة الإسكندرية في حضور عشرة الاف متفرج.

وتقام مباراة الإياب بالمغرب يوم 24 سبتمبر أيلول الجاري.

تقدم الزمالك بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة أحرزه محمود عبد الرازق (شيكابالا) بعد انطلاقة قوية من قبل خط منتصف الملعب اختتمها بتسديدة قوية سكنت الشباك.

وأضاف ايمن حفني الهدف الثاني للزمالك بعد 17 دقيقة عندما استغل خطأ المدافع مرتضى فال ومر بالكرة قبل ان يسدد لترتد الكرة من القائم الأيمن إلى داخل الشباك.

وتمكن باسم مرسي من إضافة الهدف الثالث للزمالك بعد مرور أربع دقائق على بداية الشوط الثاني عندما استقبل تمريرة عرضية من شيكابالا ليودعها برأسه في شباك حرس الوداد محمد عقيد.

وأحرز البديل مصطفى فتحي الهدف الرابع للزمالك في الدقيقة 73 من ركلة جزاء بعد ان تعرض للعرقلة من محمد عقيد حارس الوداد.

وكاد رابح يوسف مدافع الوداد ان يدرك التعادل لفريقه بعد 11 دقيقة لكن كرته علت عارضة أحمد الشناوي.

ولاحت لشيكابالا فرصة إضافة هدف آخر لفريقه لكن تسديدته ذهبت ضعيفة نحو أيدي الحارس عقيد الذي امسك الكرة على مرتين.

وكاد رضا حجوج ان يقلص الفارق للوداد بعد 31 دقيقة لكن علي جبر أفسد الهجمة.

وأنقذ إسلام جمال فرصة خطيرة للوداد في الدقيقة 33.

وقبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق أرسل ياسين الكردي كرة عرضية قوية لم يتمكن الشناوي حارس الزمالك من الإمساك بها لتمر إلى حجوج الذي سدد أعلى العارضة والمرمى خالي من حارسه.

ورد ايمن حفني صانع ألعاب الزمالك بهجمة مرتدة سريعة وأرسل تمريرة رائعة لإبراهيم صلاح الذي تقدم وسدد كرة قوية أبعدها حارس الوداد إلى ركنية بصعوبة بالغة.

وتدخل الشناوي قبل نهاية الشوط الأول بدقائق لينقذ مرماه من فرصة خطيرة من بين أقدام فابريس أونداما.

وفرض الزمالك أسلوبه في الشوط الثاني ونجح في إحراز هدف ثالث أربك حسابات الويلزي جون توشاك مدرب الوداد.

ولم تفلح هجمات الوداد المتواصلة في الشوط الثاني في الوصول لمرمى الشناوي بفضل صلابة دفاع الزمالك وتألق النيجيري معروف يوسف في إفساد هجمات الضيوف.

وسبق المباراة إلقاء القبض على العشرات من مشجعي الزمالك حيث اتهمتهم السلطات الأمنية المصرية بمحاولة دخول الاستاد دون حمل تذاكر.



مباريات

الترتيب