الزمالك يدفع ثمن أخطاء باكيتا ويواصل نزيف النقاط بالتعادل مع بتروجيت

واصل الزمالك حامل اللقب نزيف النقاط بتعادل إيجابي مع بتروجيت بهدف لمثله على ملعب السويس ضمن مباريات الأسبوع 11 من الدوري المصري.

الزمالك فقد النقطة السابعة في المباريات الثمانية التي خاضها في بطولة الدوري، ولم يحقق باكيتا سوى فوز وحيد في آخر ثلاث مباريات.

المدرب البرازيلي باكيتا ارتكب العديد من الأخطاء حرمت فريقه من تحقيق الفوز، فبدأ المباراة بأيمن حفني كجناح أيسر وهو ليس مركزه، ثم استنفد أول تغييراته بنزول إبراهيم عبد الخالق بدلاً من ابراهيم صلاح وكلاهما يقوم بنفس الدور ولم يستفد الزمالك من التغيير، كما تأخر في إشراك مصطفى فتحي، وتسبب خروج أيمن حفني في ضعف قدرة الزمالك على بناء الهجمات.

تقدم لبتروجيت أحمد جعفر في الدقيقة 38، وتعادل معروف يوسف للزمالك في الدقيقة 54، ليرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع، ةرفع بتروجيت رصيده إلى 12 نقطة في المركز ال11.

بدأ بتروجيت المباراة بضغط عال على الزمالك في جميع أرجاء الملعب وإغلاق المساحات ما أوجد صعوبة كبيرة للفريق الأبيض في اختراق دفاعاته، واعتمد الزمالك على حفني وحمودي وإن غابت الخطورة عن محمد سالم.

أضاع معروف يوسف أخطر فرص المباراة بعدما تلقى تمريرة من أحمد حمودي وانفرد تماماً بالمرمى لكنه سدد باستهتار في قدم حارس بتروجيت.

عاقب أحمد جعفر معروف على إضاعة الفرصة السهلة بتسجيل هدف التقدم لبتروجيت بتسديدة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الشناوي.

كاد أحمد جعفر أن يقتل المباراة بتسجيل هدف بتروجيت الثاني لكن رأسيته اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى الشناوي.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بضغط هجومي، ونجح في تسجيل هدف التعادل عن طريق معروف يوسف الذي تلقى تمريرة من "المتألق" حماده طلبه وسدد كرة قوية على يسار حارس بتروجيت.

أجرى باكيتا تغييره الأول بنزول ابراهيم عبد الخالق بدلاً من ابراهيم صلاح لتنشيط وسط الملعب، ثم أشرك باسم مرسي بدلاً من محمد سالم غير الموفق.

هاجم الزمالك وافتقدت هجماته للدقة ودافع بتروجيت بكل خطوطه ولجأ لاستهلاك الوقت، ودفع باكيتا بمصطفى فتحي بدلاً من أيمن حفني ولكن متأخراً.

أضاع البديل ابراهيم عبد الخالق آخر فرص اللقاء بعدما أطاح بالكرة فوق العارضة وهو داخل منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

H