فيديو - الزمالك يتخطى الحدود بهدفين في الظهور الأول لباكيتا

حقق نادي الزمالك فوزه الأول تحت قيادة مدربه الجديد البرازيلي ماركوس باكيتا بهدفين دون رد على حساب حرس الحدود ضمن الأسبوع الثامن من الدوري المصري.

سجل هدفي الزمالك عمر جابر في الدقيقة 57، ومصطفى فتحي في الدقيقة 85، ليرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع وله ثلاث مباريات مؤجله، فيما تجمد رصيد الحدود عند ثلاث نقاط في المركز قبل الأخير.

ظهر الزمالك بمستوى متواضع في الشوط الأول ووضح أن باكيتا -الذي وصل القاهرة قبل أسبوعين فقط - لم يتعرف على إمكانيات اللاعبين جيداً حيث أشرك عددا منهم في غير مركزه مثل أيمن حفني الذي لعب في الجانب الأيسر وكهربا في العمق، فيما لم تتضح مهام أحمد حمودي، بينما عدل المدرب البرازيلي وضع الفريق في الشوط الثاني بعدد من التغييرات الإيجابية.

وتولى باكيتا تدريب الفريق بعد رحيل البرتغالي جوزفالدو فيريرا إلى السد القطري، بعدما استقرت اللجنة الفنية عليه من بين أكثر من 70 سيرة ذاتية.

هاجم الزمالك في الدقائق الأولى وسدد كهراب كرة قوية فوق العارضة، ثم أهدر أحمد حمودي فرصة هدف مؤكد بضربة رأس مرت بجوار القائم.

كاد حرس الحدود أن يسجل هدفا عن طريق أحمد رمضان الذي سدد كرة قوية علت العارضة، ثم أضاع كهربا أخطر فرص الشوط الأول بعدما وصلته الكرة في مواجهة المرمى لكنه سدد بغرابة بجوار القائم.

في الشوط الثاني أجرى باكيتا أولى تغييراته بنزول مصطفى فتحي على حساب أحمد حمودي، وعاد أيمن حفني للعمق، لينتقل عمر جابر لوسط الملعب وأحمد توفيق للجانب الأيمن فتعدلت أوضاع الزمالك وبدأت هجماته تشكل خطورة كبيرة على مرمى الحدود.

نجح عمر جابر  في تسجيل هدفاً رائعاً، بعدما استلم الكرة من الجانب الأيسر ولمح أحمد سعد حارس الحدود متقدما فوضعها من فوقه بطريقة جميلة مسجلاً الهدف الأول للزمالك.

بعد الهدف دفع باكيتا بمعروف يوسف بدلاً من كهربا لتأمين وسط الملعب، ونجح مصطفى فتحي في تسجيل الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحدود.

دفع باكيتا بمحمد سالم بدلاً من أيمن حفني وأنقذ الشناوي فرصتين خطيرتين للحدود من ضربتي رأس لتنتهي المباراة بفوز الزمالك.

من محمد البنهاوي

شاهد هدف عمر جابر الرائع



مباريات

H