تقرير.. 7 مدربين ضحايا 6 جولات بالدوري المصري

توالت الإقالات والاستقالات على مدربي الدوري المصري بعدما أطاحت الأندية بـ 7 مدربين في الجولات السته من عمر البطولة وأصبح العدد مرشح للزيادة مع تدهور نتائج أندية أخرى اقترب مدربيها من الرحيل.

فيريرا وشحاتة الأشهر

أشهر من رحل عن تدريب أندية الدوري هو جوزفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك والذي، فسخ تعاقده مع النادي الأبيض وتعاقد مع السد القطري متهماً رئيس الزمالك بالتسبب في رحيله عن الفريق لتعمد إهانته والتدخل في عمله، وهو ما نفاه مرتضى منصور وأكد أن المدرب رحل عن النادي بحثاً عن المال بعدما أغراه السد براتب ضخم مقارنة بما كان يتقاضاه من الزمالك.

ومازال حامل لقب ثنائية الدوري والكأس يبحث عن مدرب جديد خلفاً لفريرا، وتعكف اللجنة المشكلة من قبل مجلس الإدارة على دراسة السير الذاتية لمدربين أجانب لاختبار أفضلهم.

كما رحل حسن شحاتة عن تدريب المقاولون لسوء النتائج، رغم أنه المدرب المصري الأشهر، والحاصل على لقب أفضل مدرب في القارة السمراء ثلاثة مرات من قبل، كما توج مع المنتخب المصري بثلاثة بطولات للأمم الإفريقية.

وعين المقاولون العرب طلعت يوسف مدرب الشعب الإماراتي خلفاً لشحاتة المقال، فيما يتفاوض الأخير مع الهلال السوداني لقيادته.

سوء النتائج أطاحت بيوسف وجنيدي

أقال نادي سموحة مدربه محمد يوسف بعد خمس جولات فقط، بعد تراجع نتائج الفريق، وإن كان النادي السكندري إعتاد في السنوات الأخيرة تغيير مدربيه بشكل مستمر بعدما استعان بأربعة أجهزة فنيه الموسم الماضي، ويتولى حالياً ميمي عبد الرازق تدريب الفريق بشكل مؤقت لحين تعيين جهاز جديد.

ولم يكن حال محمد جنيدي مدرب المحلة أفضل حالاً من يوسف بعدما تمت إقالته بعد أربع جولات فقط لسوء النتائج وتم تعيين أحمد حسن ابن المحلة في قيادة الفريق بشكل مؤقت.

قماش وبسيوني ينهيان رحلة النجاح

خالد القماش وعبد الحميد بسيوني كانا من أنجح المدربين في الدوري المصري الموسم الماضي، ولكن سوء النتائج جعل الإدارة تضحي بالثنائي بعدما أقالت إدارة الشرطة خالد القماش وتم تعيين فتحي مبروك، فيما استغنت إدارة الحرس عن عبد الحميد بسيوني وتم تعيين أحمد أيوب بدلاً منه.

وفي أخر التغييرات أصر نادي الاتحاد السكندري على المدرب الأجنبي فبعد إقالة البلغاري مالدينوف، استعانت إدارة النادي بالبرتغالي بونيتس لقيادة الفريق الذي يتمتع بشعبية جارفه في مدينة الاسكندرية الساحلية في مصر.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب

H