الزمالك يدفع ثمن أخطاء مدربه بتعادل محبط مع الفتح الرباطي

سقط الزمالك في فخ التعادل السلبي على ملعبه أمام الفتح الرباطي المغربي، في ذهاب دور ال16 لكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية) بعدما دفع أخطاء مدربه جوزفالدو فيريرا.

ويلتقي الفريقان بعد أسبوعين في المغرب في لقاء الإياب.

بدأ فيريرا المباراة بتشكيل مختلف بعد إصابة علي جبر واحمد دويدار قلبي الدفاع فدفع بإسلام جمال وكوفي بدلاً منهما، وأشرك أحمد علي مهاجم وحيد على حساب باسم مرسي.

هاجم الفريق المغربي منذ الدقيقة الأولى معتمداً على مهارة مراد باتية الذي صال وجال وسط دفاع الزمالك وكاد يوسوفو ان يسجل الهدف الاول للفتح المغربي بعدما استغل خطا اسلام جمال الذي حاول اعادة الكرة للشناوي فخطفها يوسوفو وسددها ارتطمت بالعارضة.

وضح الارتباك الشديد في دفاع الزمالك نتيجة الاخطاء الكبيرة في التشكيل الذي دفع به فيريرا، ولولا سوء التوفيق الذي لازم فريق الفتح لخرج الشوط الاول متقدما بهدفين على الأقل.

مع بداية الشوط الثاني، حاول فيريرا تصحيح أخطاؤه فدفع بأحمد توفيق بدلا من معروف يوسف لكن الأداء لم يتحسن.

دفع فيريرا بباسم مرسي وخالد قمر بدلا من احمد عيد وعمر جابر ليكمل المباراة بثلاثة مهاجمين، لكنه فرغ وسط الملعب ما منح الأفضلية للفريق المغربي.

استمر الفتح في الضغط وأضاع مراد باتية فرصة هدف بعدما راوغ ثلاثة مدافعين لكنه تباطأ في تسجيل الكرة.

أضاع الزمالك أول هجماته الحقيقية في الدقيقة ٨٨ بعدما لعب حازم أمام كرة عرضية قابلها خالد قمر قمر برأسه فوق العارضة.

عاب الزمالك العصبية الكبيرة للاعبيه حيث تفرغوا للاعتراض على الحكم، فيما لعب فريق الفتح بثقة كبيرة، وإن عابه اللمسة الأخيرة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب

H