رسمياً.. الأرجنتيني كوبر مدرباً للمنتخب المصري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن اختيار الأرجنتيني هيكتور كوبر لتولي قيادة المنتخب المصري في المرحلة المقبلة خلفاً لشوقي غريب الذي تمت إقالته قبل أربعة أشهر.

وحسم التصويت اختيار كوبر بعد خلافات كبيرة بين أعضاء المجلس الذي انقسم إلى ثلاثة أقسام الأول أيد كوبر والثاني طالب بتعيين حسن شحاتة والثالث طالب بقدوم الفرنسي جيريتس، حيث سيحصل المدرب الأرجنتيني على 50 الف يورو شهريا.

وسجل عدد من أعضاء المجلس اعتراضهم على اختيار كوبر في مقدمتهم حسن فريد نائب الرئيس ومحمود الشامي عضو المجلس الذي أكد أن الزمالك رفض كوبر من قبل فكيف يقبله المنتخب المصري.

وأعلن اتحاد الكرة المصري عن إسناد مهمه المدرب المساعد لأسامة نبيه مدرب الزمالك السابق، كما سيتولى أحمد ناجي مدرب حراس الأهلي السابق مسؤولية حراسة المرمى.

وهيكتور كوبر هو مدير فني أرجنتيني الجنسية من مواليد 1955 بدأ جولته التدريبيه خارج الأرجنتين بقيادة مايوركا الإسباني عام 1997 ثم قاد ريال بيتيس وفالنسيا الإسبانيين، وبارما وانتر ميلان الإيطاليين ومنتخب جورجيا والوصل الإماراتي.

وكانت أفضل إنجازات كوبر مع فالنسيا بصعوده مع الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين وخسارته أمام ريال مدريد وبايرن ميونيخ، كما قاد مايوركا لاحتلال المركز الثالث في الليجا كأفضل إنجاز في تاريخ النادي، كما وصل معه لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي وكأس إسبانيا، وفاز بالسوبر الإسباني.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H