4 تحديات تصعب من مهمة الأهلي المصري في نهائي الكونفدرالية

يحمل الأهلي آمال الجماهير المصرية في التتويج ببطولة الكونفدرالية للمرة الأولى، حينما يحل ضيفاً على سيو سبورت الإيفواري عصر السبت بأبيدجان في ذهاب نهائي البطولة التي تمنعت على جميع الأندية المصرية منذ إنشائها بنظامها القديم عام 1992.

ويواجه الأهلي الكثير من التحديات التي تصعّب من مهمته أمام بطل ساحل العاج، على الرغم من الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها بطل مصر مقارنة بمنافسه.

نقص الصفوف

أول التحديات التي تواجه الأهلي هي النقص الحاد في الصفوف، حيث يخوض المباراة ب16 لاعب فقط، منهم عبد الله السعيد الذي انضم للبعثة رغم عدم مشاركته في أي مباريات رسمية أو ودية طوال الأشهر الخمسة الأخيرة للإصابة.

ويخوض الأهلي المباراة دون بديل في عدد كبير من المراكز بعد إصابة 7 لاعبين أساسيين بجانب الاستغناء عن عدد آخر من المقيدين في القائمة.

ولا يملك الأهلي سوى مهاجم واحد فقط في قائمته وهو عماد متعب، بجانب عدم وجود بديل لظهيري الجانب باسم علي وصبري رحيل.

عقدة الكونفدرالية

تتربع الأندية المصرية على عرش جميع البطولات الإفريقية فيما عدا البطولة الكونفدرالية التي تمنعت عن الأندية المصرية منذ نشأتها بنظامها القديم عام 1992، رغم صعود الإسماعيلي للمباراة النهائية عام 2000 وخسارته أمام شبيبة القبائل الجزائري بعد التعادل في الاسماعيلية 1/1 والتعادل سلبياً في الجزائر.

ويحاول الأهلي فك عقدة الأندية المصرية في البطولة، حيث يشارك بطل القرن للمرة الثالثة فيها، وسبق أن خرج في مشاركتيه السابقتين من الدور الأول.

النجيل الصناعي

يعاني عدد من لاعبي الأهلي من أزمات في أربطة الركبة، ونصحهم طبيب الفريق بعدم اللعب على ملاعب النجيل الصناعي "الترتان" وهو ما قد يتسبب في تعرضهم للإصابة.

ويعد وليد سليمان صانع ألعاب الأهلي هو أحد أهم اللاعبين في الفريق والذي منعه الطبيب أكثر من مرة من اللعب على الترتان لوجود خشونة في ركبته، لكن جاريدو يصر على إشراكه لأنه أحد أهم مفاتيح اللعب في الفريق، بجانب عدم وجود بديل له.

إنقاذ جاريدو

يواجه المدير الفني للأهلي كارلوس جاريدو هجوماً عنيفاً من الإعلام المصري منذ يومه الأول، حيث اتهم أنه سمسار لاعبين ويتربح من تعاقدات الأندية التي يعمل بها، بجانب توجيهه سبابا للحكام باللغة الإسبانية، وأخيراً فقره من الناحية الفنية وعدم تحقيقه إنجازات مع الأندية التي دربها.

ويدخل جاريدو تحدياً خاصاً في المباراة خاصة وأن إخفاقه سيجعله يواجه نقداً عنيفاً، بينما سيجنبه الفوز وابلاً من الهجوم وسيتمكن من خلاله بالرد على منتقديه.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب

H