الزمالك يستعيد القمة بفوز مثير على الرجاء

استعاد الزمالك صدارة المسابقة بفوز مثير على الرجاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين في واحده من أقوى مباريات الدوري المصري.

سجل أهداف الزمالك، باسم مرسي هدفين في الدقيقتين 27 و70، واحمد علي في الدقيقة 87 ، بينما سجل هدفي الرجاء طارق سالم في الدقيقة 21، واحمد سقراط في الدقيقة 89.

بهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد الرجاء عند 10 نقاط في المركز 14.

خاض الزمالك المباراة بتشكيل إجباري وبعدد كبير من التغييرات بسبب الغيابات الكثيرة، حيث بدأ بمحمد شعبان واحمد توفيق لأول مرة في وسط الملعب، كما غير باتشيكو طريقة اللعب إلى 4/3/1/2 ودفع برأسي حربه لأول مرة هما خالد قمر وباسم مرسي.

بدأ الزمالك المباراة بنشاط هجومي وسدد مؤمن زكريا كرة قوية بين يدي الحارس ورد الرجاء بهجمه منظمه افسدها تدخل محمد ابوجبل.

نجح الرجاء في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 21 عن طريق طارق سالم الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء دون رقابة وسدد في شباك محمد ابوجبل.

بعد الهدف نشط الزمالك وتراجع الرجاء، ونجح باسم مرسي في تسجيل هدف التعادل بعدما حول كرة عرضية من ضربة ركنية برأسه داخل الشباك في الدقيقة 29.

بدأ الرجاء الشوط الثاني بشكل مغايير، ووضح تراجع أداء الزمالك، وأجرى باتشيكو تغييره الأول بنزول احمد عيد عبد الملك بدلاً من محمد شعبان أملاً في تعديل النتيجة وفك دفاعات الرجاء، ثم دفع بأحمد علي بدلاً من خالد قمر.

ضغط الزمالك بقوة وساهمت التغييرات في زيادة الفاعلية الهجومية، ونجح باسم مرسي في تسجيل الهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء في الدقيقة 70.
أضاع عاصم صلاح فرصة هدف مؤكد للرجاء في الدقيقة 74، بعدما وصلته الكرة العرضية والمرمى خالٍ لكنه وضعها برأسه فوق العرضة.

ظهرت المساحات في خط دفاع الرجاء لاندفاعه للهجوم ونجح أحمد علي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 87 بعد عرضية مؤمن زكريا حولها أحمد علي برأسه داخل الشباك.

لم يهنأ الزمالك بهدفه سوى دقيقتين وبعدها نجح أحمد سقراط في تسجيل الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة 89، قبل ان يضيع أحمد علي اخطر فرص الزمالك وتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب

H