هؤلاء هم المرشحون لتدريب مصر خلفاً لغريب

بدأ الحديث داخل اتحاد الكرة المصري عن خليفة شوقي غريب المدرب الحالي، رغم عدم اتخاذ قرار رسمي بإنهاء التعاقد معه وفقاً لتصريحات عدد من أعضاء المجلس.

وأعلن جمال علام رئيس اتحاد الكرة انه سيطالب وكلاء اللاعبين بالبدء في إرسال السير الذاتية للمدربين التي تنطبق عليهم شروط الاتحاد مشيراً في الوقت نفسه إلى انه لم يضع سقفاً لراتب المدرب ويريد التعاقد مع خبير اجنبي يمتلك سيرة ذاتية جيدة.

وكالعادة برز اسم مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي، والذي سيحضر للقاهرة بعد اسبوعين لحضور نهائي الكونفدرالية بين الأهلي وسيوي سوبرت، وقال جوزيه إنه ينتظر وصول عرض رسمي ليبدأ في دراسة الأمر.
كما ظهر اسم جورفان فييرا مدرب منتخب الكويت والذي حقق نجاحات مع الزمالك في الفترة التي تولى فيها المسئولية، بجانب عدد من المدربين الأخرين مثل فيليب تروسيه وهيرفي رينارد.

بينما يقود حماده المصري وخالد لطيف اعضاء مجلس الإدارة حملة ليتوى مدرب وطني قيادة المنتخب في الفترة القادمة، وكالعادة تم وضع الثلاثي حسام البدري وحسن شحاتة وانور سلامة على رأس الترشيحات.

البدري كان مرشحاً بقوة لتولي المنصب وتم تفضيل غريب عليه بسبب دعم هاني أبوريدة للمدرب الحالي، ويدعم حماده المصري اختيار البدري بقوة ويعتبره أحد افضل المدربين المصريين الموجودين على الساحة، ويدعم البدري ايضاً نتائجه الجيدة مع المنتخب الأوليمبي في المباريات الودية الأخيرة.

ولا يمانع البدري في تولي المهمة، وسبق وان صرح في احاديث سابقة انه لا يستطيع ان يرفض تولي قيادة الأهلي او المنتخب الأول باعتبارهما حلماً لأي مدرب مصري.

أما حسن شحاتة فيملك حظوظاً ايضاً لخلافة غريب، وان كانت علاقته الغير جيدة بالمجلس تقف عائقاً أمامه، لكن سيرته الذاتية ستضعه ضمن المرشحين، رغم صدامه مع المجلس الحالي في احياناً كثيره خاصة بعدما تم ترشيحه لمنصب المدير الفني للاتحاد.

شحاتة وقع اليوم عقداً لتدريب المقاولون العرب، بعد فسخ تعاقده مع الدفاع الحسني المغربي، لكنه اكد في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالقاهرة، ان تعاقده مع المقاولون لا يمنعه من تدريب المنتخب المصري اذا عرض عليه الأمر.

ولم يخرج أنور سلامة من ترشيحات الجبلاية لقيادة المنتخب نظراً لعلاقته القوية للغاية مع حسن فريد نائب رئيس الجبلاية والذي سبق وأن قام بالتفاوض معه سراً أثناء وجود بوب برادلي على رأس القيادة الفنية للمنتخب، ويتمتع سلامة بعلاقة وطيدة مع حسن فريد الذي سيحاول فرض اسمه ضمن دائرة الترشيحات.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H