غريب: لا خلافات بين مورينيو وصلاح .. وحسن سيندم على الرحيل

نفى شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري وجود أي خلافات بين لاعبه محمد صلاح المحترف في تشيلسي الإنجليزي وبين مدربه جوزيه مورينيو، بينما أكد أن أحمد حسن سيخسر كثيرا في حالة رحيله عن جهاز المنتخب المصري.

وأوضح مدرب الفراعنة في حواره الخاص مع "إمارات سبورت" إن إعلان اتحاد الكرة أنه باق في منصبه لنهائيات مونديال 2018 بغض النظر عن نتيجة المنتخب أمام السنغال والتأهل لأمم افريقيا 2015، حمله مسؤولية إضافية في المباراة الصعبة.

وأشار غريب إلى انه لم يحصل على الفرصة الكاملة مع المنتخب المصري منذ توليه المسؤولية في يناير الماضي، حيث خاض ثمانٍ مباريات فقط نصفها ودية والأخرى رسمية، مؤكداً أن تأكيد اتحاد الكرة على بقائه يعود إلى ثقتهم في الطريقة التي يدير بها الأمور.

وأكد غريب أن الفوز على السنغال سيكون تذكرة المرور لنهائيات أمم افريقيا 2015 بغينيا الاستوائية.

الأولوية ليست للمحترفين

وحول الانتقادات الموجهة له بسبب اختيار لاعبين محترفين في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات لا يشاركون مع انديتهم، أكد غريب انه كان مضطراً للاعتماد على اللاعبين المحترفين في أوروبا وقتها لأن الدوري المصري لم يكن قد انطلق بعد.

لكن شوقي أشار إلى انه تعلم الدرس جيداً وسيعتمد على اللاعب الأفضل سواء كان محلياً او محترفاً في أوروبا، مشدداً على ان عدم الاستعانة باللاعبين العشرة المحترفين في الدوري البرتغالي يعود إلى انهم لم يظهروا بشكل جيد مع انديتهم البرتغالية، وبالتالي لم يستطع أي منهم اجباره على استدعائه للمعسكر الحالي.

لا خلافات بين صلاح ومورينيو

وعلق غريب على الأنباء الواردة من انجلترا برغبة مورينيو المدير الفني لتشيلسي في الاستغناء عن محمد صلاح في يناير أنه طالب اللاعب بعدم الالتفات لما يكتب في الصحف والتركيز في الملعب فقط، مشدداً على أن علاقة اللاعب بمدربه جيدة، وانتقاد مورينيو له لا يعني ان صلاح أًصبح خارج حساباته، خاصة وان المدرب البرتغالي مشهور بتلك التصريحات لحشد همم اللاعبين.

وأشار مدرب مصر إلى أن سبب استبعاد عصام الحضري من تشكيلة مصر أمام السنغال وتونس هو انه لا يقبل الجلوس احتياطياً وهو ما جعله يفضل عدم ضمه لنيته الاعتماد على احمد الشناوي حارس الزمالك بشكل اساسي.

احمد حسن سيخسر بالرحيل

وحول تصريحات احمد حسن مدير المنتخب المصري حول رغبته في الرحيل عن منصبه، أكد غريب ان أحمد حسن سيندم كثيراً في حالة الرحيل عن جهاز الفراعنة، خاصة وانه هو المستفيد ببقائه في المنصب حيث اكتسب خبرات كبيرة لالتحاقه بجهاز الفراعنة عقب الاعتزال مباشرة.

وأوضح غريب أن قيام حسن بقيادة أحد أندية الدوري المصري لن يرضي طموح "الصقر" الذي يرغب في البقاء تحت الأضواء دائماً، وبما انه لن يقود الأهلي او الزمالك المتعاقدان مع مدربين اجانب فالبقاء في جهاز المنتخب افضل بالنسبة له، مشدداً على انه اذا اصر احمد حسن الرحيل عقب مباراة تونس فلن يمنعه وسيتمنى له التوفيق.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H