الإصابات تهاجم لاعبي مصر قبل مباراتي السنغال وتونس

هاجمت الإصابات اللاعبين الدوليين في صفوف المنتخب المصري الذي يستعد لخوض مباراتين حاسمتين أمام السنغال وتونس للوصول لنهائيات أمم افريقيا 2015.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، خلف تونس (10 نقاط) والسنغال (7 نقاط).

وتلتقي مصر مع السنغال بالقاهرة 15 من الشهر الجاري، ثم تخرج لمواجهة تونس 19 من الشهر نفسه.

وأعلن الأهلي المصري غياب حارسه شريف إكرامي لمدة شهرين لإجرائه جراحة الغضروف، بعدما فشلت التدريبات الاستشفائية في إزالة الآم اللاعب.
بينما أعلن الزمالك ان حارسه أحمد الشناوي يحتاج للراحة أسبوع، بعدما أصيب بالتواء في كاحل قدمه اليسرى أثناء مباراة الزمالك أمام حرس الحدود أمس.

وشكلت إصابة إكرامي والشناوي ضربة قوية لجهاز المنتخب المصري، حيث يعتمد عليهما شوقي غريب المدير الفني بشكل اساسي، وغيابهما سيجعله يبحث عن بديل يمتلك الخبرة، وقد يجد ضالته في عصام الحضري الذي استبعده من المعسكر السابق.

وقال غريب انه سيحاول تجهيز الشناوي ليلحق بالمباراتين او بإحداهما، خاصة وانه من العناصر الأساسية في الفريق.

كما سيعاني المنتخب المصري في مركز صانع الألعاب بعد ابتعاد وليد سليمان عن مباريات الأهلي لإيقافه اربع مباريات، وهو ما أفقده حساسية المباريات وان كان انضمامه للمنتخب أمر مؤكد، بينما أصيب ايمن حفني صانع العاب الزمالك بشد في العضلة الخلفية وينتظر غريب التقرير النهائي لطبيب الزمالك.

أكبر الضربات التي تلقاها شوقي غريب كانت إصابة مهاجمه الأول عمرو جمال بقطع في الرباط الصليبي وغيابه فترة لن تقل عن 6 أشهر، وهو ما وصفه غريب بالصدمة، مؤكداً انه يتمنى ايجاد بديل قادر على تعويض جمال، وسيعول على عماد متعب الذي لم يستعيد كامل مستواه حتى الأن.

وفي قلب الدفاع تعرض سعد سمير مدافع الأهلي لشد في عضلة السمانة، وتم استبداله في مباراة المقاولون الأخيرة، لكن غريب اكد انه يمتلك أكثر من بديل في مركز قلب الدفاع ابرزهم علي جبر مدافع الزمالك في حالة عدم شفاء سمير.

كما تأكد غياب محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفراعنة عن المباراتين بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية في مباراة فريقه أهلي جدة أمام العروبة بالدوري السعودي، ويحتاج فترة لن تقل عن ثلاثة اسابيع للعودة للملاعب، ولا يثق غريب في صبري رحيل ظهير الأهلي بشكل كبيرة ويصفه بقليل الخبرة، وهو ما قد يجعله يحاول تغيير مركز احد اللاعبين لسد العجز في الجبهة اليسرى.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H