مصر تتلقى صدمة جديدة بغياب عبد الشافي أمام السنغال وتونس

تلقى الجهاز الفني للمنتخب المصري صدمة جديدة، بعد أيام من إصابة عمرو جمال بالرباط الصليبي، إذ تأكد غياب محمد عبد الشافي عن الملاعب لفترة تصل إلى 4 أسابيع.

وأكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري أن محمد عبد الشافي ظهير أيسر أهلي جدة السعودي لن يلحق بمباراتي السنغال وتونس في الجولتين الخامسة والسادسة للتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية، بسبب الإصابة.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، خلف تونس (10 نقاط) والسنغال (7 نقاط).

وتلتقي مصر مع السنغال بالقاهرة 15 من الشهر الجاري، ثم تخرج لمواجهة تونس 19 من الشهر نفسه.

وتضمن التقرير الطبي الذي أعده طارق سليمان طبيب الفراعنة أن اللاعب أصيب في مباراة أهلي جدة والعروبة بالدوري السعودي، وبعد الكشف الطبي وعمل آشعة رنين مغناطيسي علي العضلة الخلفية للفخذ الأيمن تبين أن اللاعب مصاب بشد من الدرجة الأولى بالجزء الوتري الطويل والقصير للعضلة الخلفية ذات الرأسين، وأن مدة العلاج تتراوح من ثلاثة إلي أربعة أسابيع.

وبناء على ذلك لن يتمكن اللاعب من اللحاق بمباراتي السنغال وتونس ولن يتم ضمه لمعسكر المنتخب علي أن يواصل علاجه تحت إشراف الجهاز الطبي لنادي أهلي جدة.

ويعاني المنتخب المصري من نقص حاد في الصفوف بعد إصابة عمرو جمال المهاجم الأساسي بقطع في الرباط الصليبي، وعدم وضوح الرؤية بشأن ايمن حفني صانع العاب الزمالك الذي سيجري أشعة على قدمة اليوم، وشريف إكرامي حارس الأهلي الذي يحتاج لأسبوعين للتعافي من إصابته، بجانب إصابات أخرى أبعدت العديد من اللاعبين عن مشوار التصفيات بأكمله ابرزهم محمد ناجي جدو وعبد الله السعيد .

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب

H