البرتغالي باتشيكو في القاهرة لتدريب الزمالك

وصل اليوم الجمعة المدرب البرتغالي باتشيكو إلى القاهرة للتعاقد على تدريب نادي الزمالك خلفاً لحسام حسن الذي تمت إقالته عقب تعادل الزمالك أمام الداخلية في الدوري وفقدانه النقطة الرابعة في ثلاث مباريات.

ويعقد غداً مجلس إدارة الزمالك جلسة مع المدرب البرتغالي للاتفاق على جميع التفاصيل، قبل توقيع العقود رسمياً التي ستتم في مؤتمر صحفي يعقد الأحد المقبل.

وجاء اختيار الزمالك لباتشيكو بناء على اختيارات اللجنة الفنية التي شكلت من مجلس الادارة لاختيار المدرب والتي تتكون من فاروق جعفر وايمن يونس وحازم إمام ورشحت عدد من المدربين على رأسهم الكولومبي ماتورونا والبرتغالي دوراتي والصيربي رايفيتش قبل ان يتم الاستقرار على باتشيكو.

واتفق المدير الفني على تقاضي 45 الف دولار شهرياً، وسيعاونه محمد صلاح وعلاء عبد الغني، وطالب مرتضى منصور من ميدو الانضمام للجهاز الفني وهو ما لم يحسمه ميدو حتى الآن.

وسيتم التعاقد مع المدرب البرتغالي لمدة موسم قابل للتجديد لعام آخر بموافقة الطرفين.

وقال باتشيكو في تصريحات إعلامية بمطار القاهرة اليوم إنه يعلم أن جماهير الزمالك لن ترضى سوى بالفوز، مؤكداً انه يعشق التحدي دائماً، ويتطلع لتحقيق البطولات مع الزمالك.

وأشار باتشيكو إلى أنه يعلم الكثير عن الكرة المصرية وأن الأهلي والزمالك هما الأشهر بها، كما أنه يعرف العديد من اللاعبين المصريين خاصة المحترفين في أوروبا.

وباتشيكو هو مدرب نادي بوافيستا البرتغالي في الفترة من عام 1998 وحتى عام 2004 وحصل معه على بطولة الدوري البرتغالي 2002، ثم قاد نادي مايوركا الإسباني موسم 2004/2005 ووصل لنصف نهائي لكأس إسبانيا، وعاد بعدها إلى نادي بوافيستا موسم 2005 ووصل بالفريق إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي ثم درب العديد من الأندية منها  فيتوريا وبيلينسي البرتغاليين والشباب السعودي وبيكين الصيني.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب

H