فيديو..مصر تهزم بتسوانا وتحيي آمالها في بلوغ أمم إفريقيا

أحيا المنتخب المصري آماله في التأهل لأمم إفريقيا 2015 بالمغرب، بعدما حقق فوزاً مستحقاً خارج ملعبه على بتسوانا بهدفين دون رد في جابروني ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السابعة.

وأنقذ الفوز شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري من مقصلة الإقالة، بعدما أكد قبل المباراة أنه سيتقدم باستقالته في حالة الهزيمة من بتسوانا.

سجل هدفي مصر محمد النني في الدقيقة 55، ومحمد صلاح في الدقيقة 62، ليرتفع رصيد الفراعنة إلى 3 نقاط في المركز الثالث، بينما ظل المنتخب البتسواني في قاع الترتيب دون رصيد.

ويتصدر المنتخبين التونسي والسنغالي المجموعة برصيد 6 نقاط من جولتين ومن المقرر أن يلتقيا مساء الجمعة في داكار.

عالج شوقي غريب أخطاء التشكيل التي عابت أداء المنتخب المصري في المباراتين السابقتين، واعتمد على اللاعبين الجاهزين حيث شارك احمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي أحمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب ومحمد عبد الشافي، ثم لعب بثلاثة لاعبين ارتكاز لامتلاك خط الوسط وهم ابراهيم صلاح وعمرو السولية ومحمد النني وفي الأمام محمد صلاح ووليد سليمان خلف عمرو جمال رأس الحربة الوحيد.

امتلك المنتخب المصري الكرة طوال أحداث الشوط الأول وأضاع عمرو السولية فرصة هدف مؤكد بعدما فشل في استغلال عرضية وليد سليمان، كما تصدى الحارس البتسوانا دامبي لتسديدة محمد صلاح، بينما لم يشكل المنتخب البتسواني أي خطورة على مرمى أحمد الشناوي.

بدأ المنتخب المصري الشوط الثاني بضغط هجومي، وسدد وليد سليمان كرة قوية بين يدي الحارس البتسواني.

استمر هجوم المنتخب المصري ونجح محمد النني في فك الاشتباك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس البتسواني في الدقيقة 55.

لم يمهل المنتخب المصري منافسه الوقت للدخول في أجواء المباراة ونجح في إضافة الهدف الثاني بتسديدة جميله من محمد صلاح سكنت شباك الحارس دومبي في الدقيقة 62.

أجرى شوقي غريب تغييره الأول بنزول ايمن حفني بدلاً من وليد سليمان الذي هبط أداءه في الشوط الثاني.

لم يلجأ المنتخب المصري للدفاع وواصل غزواته الهجومية وأنقذ اوساكي مرماه من هدف ثالث حينما اخرج كرة ايمن حفني قبل ان تتجاوز خط المرمى.

دفع شوقي غريب في الدقائق الاخيرة بخالد قمر بدلاً من عمرو جمال، وأنقذ احمد الشناوي أخطر هجمات بتسوانا بعدما حول تسديدة موديبي إلى ركنية لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المصري بهدفين دون رد، على أن يلتقي المنتخبان الأربعاء القادم في الجولة الرابعة.

من محمد البنهاوي

اضغط هنا لمشاهدة الأهداف والاطلاع على تفاصيل المباراة



مباريات

الترتيب

H