مصر تصطدم ببتسوانا في لقاء الفرصة الأخيرة بالتصفيات

يحل المنتخب المصري عصر الجمعة ضيفاً على نظيره البتسواني في جابوروني في الجولة الثالثة لتصفيات أمم إفريقيا 2015 بالمغرب.

ويعد اللقاء الفرصة الأخيرة للمنتخب المصري للإبقاء على آماله في التأهل للبطولة الإفريقية، بعدما خسر في الجولتين الأولى والثانية أمام السنغال وتونس، واحتل المركز الأخير وأصبح مطالبا بالفوز على بتسوانا لتتجدد آماله في التأهل، بينما يعقد التعادل حظوظ المنتخب المصري بشدة، وتعني الهزيمة نهاية آماله في الصعود للبطولة.

كما يعد اللقاء الفرصة الأخيرة لشوقي غريب للبقاء في منصبه كمدير فني للمنتخب المصري، حيث ينوي اتحاد الكرة المصري الاطاحة به اذا تعرض للهزيمة أمام بتسوانا.

واستعد المنتخب المصري للمباراة بمعسكر داخلي استمر لمدة أسبوع لم يتخلله أي مباريات ودية، وسافرت البعثة إلى بتسوانا الثلاثاء الماضي، وغاب عن الفريق الرباعي شريف اكرامي وحازم إمام واحمد المحمدي وهاني العجيزي للإصابة.

وقال شوقي غريب المدير الفني للمنتخب إنه سيقدم استقالته في حالة الهزيمة من بتسوانا، مؤكداً أن وسائل الإعلام لم تسانده على الإطلاق خاصة وأنه لم يتولى المنتخب المصري وهو بطل إفريقيا، بل تولى المسؤولية والمنتخب غائب عن آخر بطولتين للأمم الإفريقية ويحتاج وقت لبناء جيل جديد.

وأشار غريب إلى أنه يثق في قدرة لاعبيه في تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، مشدداً على أن جماهير بتسوانا لا ترهبه، وخبرات لاعبي المنتخب المصري ستمكنهم من تجاوز المباراة.

ويدرس شوقي غريب تغيير طريقة اللعب أمام بتسوانا، وإعادة حسام غالي لمركز الليبرو مع اللعب بطريقة 5/2/2/1.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب المصري بتشكيل مكون من أحمد الشناوي لحراسة المرمى، وأمامه الثلاثي حسام غالي وعلي جبر وسعد سمير وفي الجبهة اليمنى احمد فتحي وفي اليسرى محمد عبد الشافي، ثم ثنائي الارتكاز محمد النني وابراهيم صلاح وفي الأمام الثلاثي محمد صلاح وأيمن حفني خلف عمرو جمال رأس الحربة الصريح.

بينما يدخل المنتخب البتسواني المباراة دون رصيد ايضاً بعد الهزيمة من تونس والسنغال، وقال جيميس بوتلر المدير الفني لمنتخب بتسوانا انه يعول على الجماهير لتحقيق الفوز الأول له في المجموعة السابعة أمام مصر في لقاء الغد علي الملعب الوطني في العاصمة "جابورون".

وقال بوتلر في تصريحات للصحف البتسوانية: "الجماهير ستساعدنا كثيرا في تحقيق الفوز، ننتظر مساندتهم بشكل كبير من أجل تخطي عقبة المنتخب المصري وتحقيق أول أنتصار في المجموع، مؤكداً انه يسعى لتحقيق نتائج جيدة في التصفيات بغض النظر عن التأهل لأمم افريقيا، خاصة وانه يقع في مجموعة تضم مصر وتونس والسنغال.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب

H