الزمالك يدفع ضريبة الإحلال والتجديد بتعادل مخيب مع مازيمبي

دفع الزمالك ثمن أخطاء مجلس الادارة والجهاز الفني بعد تعاقد الزمالك مع 17 لاعباً جديداً لم يستطع ان يقيد منهم في القائمة الإفريقية سوى 4 فقط، والاستغناء عن اللاعبين المقيدين في القائمة الافريقية، بعد سقوطه في فخ التعادل على ملعبه مع مازيمبي دون أهداف ليعقد مهامه في الصعود للمربع الذهبي بدوري ابطال إفريقيا.

ورفع مازيمبي رصيده إلى 7 نقاط ليشارك فيتا كلوب في الصدارة، بينما ارتفع رصيد الزمالك إلى 4 نقاط يحتل بهم المركز الثالث بفارق الاهداف عن الهلال السوداني.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيله اجبارية، وبثلاثة لاعبين فقط على دكة البدلاء بينهم حارس مرمى بسبب الغيابات الكثيرة، بعد الاحلال والتجديد الذي قام به مجلس الادارة لأكثر من 75% من قائمته الإفريقية في ظاهرة تحدث لأول مرة رغم أن الادارة تعلم انها لن تستطيع ان تضم سوى 4 لاعبين فقط للقائمة الإفريقية.

هاجم مازيمبي مع الدقائق الأولى وانقذ ابوجبل ضربة رأس خطيرة من تراوري، ورد خالد قمر بكرة رأسيه فوق العارضة.

نشط الزمالك وتلقى مصطفى فتحي تمريرة من الخلف انطلق على اثرها نحو المرمى وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة وارتدت لأحمد علي الذي تعرض لعرقله ليحتسب الحكم جمال حيمودي ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 18 سددها احمد علي ضعيفة بين يدي الحارس نوتيبا.

بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي للزمالك وسدد مؤمن زكريا كرة قوية فوق العارضة ورد مازيمبي بهجمه منظمة سددها كوليبالي حولها ابوجبل بصعوبة إلى ركنية.

استمر ضغط مازيمبي وسط تراجع في الاداء للزمالك وانقذ عبد الشافي فرصة هدف مؤكد من أمام كاسيسولا، ورد صلاح سليمان بكرة رأسية فوق العارضة.

حاول ميدو تكثيف الهجوم ودفع برأس الحربة يوسف اوباما بدلاً من احمد دويدار مع عودة مؤمن زكريا للعب في وسط الملعب بجانب محمد كوفي.

زادت مهمة الزمالك صعوبة بعد اصابة مصطفى فتحي فدفع ميدو بياسر ابراهيم.

انقذ حارس مازيمبي أخطر فرص الزمالك بعد ضربة رأس من خالد قمر اخرجها الحارس وسط اعتراض لاعبي الزمالك على تجاوز الكرة خط المرمى.

أضاع احمد علي فرصة خطف الفوز للزمالك بعدما وصلته الكرة دون رقابة داخل الست يارادات فوضعها برأسه بجوار القائم الايسر، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب

H