بلماضي يقول للبحرين: قطر والسعودية الأحق بنصف النهائي

كانت قطر محظوظة في عدم استقبال مرماها لهدف في الدقائق الأخيرة من مباراتها أمام البحرين ضمن منافسات خليجي 23، لكن المدرب جمال بلماضي يرى أن فريقه استحق التأهل للدور قبل النهائي.

وسجلت قطر هدفا واحدا في 3 مباريات، ولم تحقق أي فوز، لكنها تأهلت مع السعودية إلى الدور قبل النهائي بعدما جمعت 3 نقاط مقابل نقطتين لكل من اليمن والبحرين.

وردا على سؤال في المؤتمر الصحفي حول وقوف الحظ مع قطر في التأهل عبر البوابة البحرينية الصعبة، رد بلماضي "لا".

وأضاف المدرب الجزائري "البحرين لم تسجل أي هدف في 3 مباريات، وخسرت 3-0 أمام السعودية...أقول مبروك لفريقي الذي يضم الكثير من اللاعبين الشبان".

وتابع بلماضي "صنعنا الكثير من الفرص في المباريات الثلاث، ومشكلتنا أننا لم نسجل، وعندما تسجل الأهداف ستظهر المباراة بصورة مختلفة".

ولا يشعر بلماضي بالقلق من عدم تسجيل أهداف رغم الفرص العديدة، وأكد أن فريقه عانى من ذلك من قبل ثم سجل 9 أهداف في 3 مباريات ودية قبل المشاركة في كأس الخليج.

وقال بلماضي "أنا أرى المباراة بطريقة مختلفة، ونحن نهدر الكثير من الفرص، لكن المهم لي صناعة الفرص. أتمنى أن يأتي قريبا اليوم الذي نسجل فيه في المباراة المقبلة وحينها ستختلف الأمور. لا زلت أثق في لاعبي فريقي ونتمنى ترجمة الفرص إلى أهداف".

وأضاف "لعبنا طيلة مشوارنا في البطولة من أجل الهجوم والفوز، ولم نحاول الدفاع مثل فرق أخرى. حاولنا صناعة فرص، وأعتقد أن قطر والسعودية الأحق بالتأهل للدور الثاني".

وربما يكون من أسباب افتقاد قطر الفعالية الهجومية غياب صانع اللعب خلفان إبراهيم، أفضل لاعب آسيوي سابقا، بسبب الإصابة، والمهاجم سيباستيان سوريا.

لكن بلماضي رد قائلا "خلفان لاعب مهم، وكذلك سيباستيان، لكن لا أريد الحديث كثيرا عن اللاعبين الغائبين. دعونا نتحدث عن اللاعبين الحاليين".

وأضاف "نحن نعرف ما نفعله، وقبل المباريات الودية الثلاث الأخيرة التي سجلنا فيها 9 أهداف لم نسجل كثيرا، ولم نشعر بالقلق حينها، والآن أيضا لا نشعر بالقلق. إذا شعرت أنت بالقلق فهذا رأيك".

 

 



مباريات

الترتيب

H