حوار خاص بين الطلياني الصغير والزلزال في لقاء الإمارات والسعودية

فرض مهاجم فريق الجزيرة المنتخب الإماراتي علي مبخوت الملقب بـ" الطلياني الصغير" نسبة إلى أسطورة كرة القدم الإماراتية ولاعب القرن عدنان الطلياني، نفسه بقوة خلال منافسات "خليجي 22" المقامة حالياً في العاصمة السعودية الرياض، كلاعب قناص، ومهاجم من الطراز الرفيع، الذي قاده إلى اعتلاء صدارة ترتيب الهدافين برصيد 4 اهداف.

من أبرز أهدافه، ثنائية الفوز على العراق في ختام الدور الأول، حيث سجل هدفه الأول ببراعة في شباك الحارس العراقي جلال حسن، إذ جاء من تسديدة صاروخية من خارج حدود منطقة الجزاء.
وستشهد  مباراة الأحد التي ستجمع الإمارات والسعودية في الدور نصف النهائي من كأس خليجي 22، مواجهة خاصة بين نجم المنتخب الإماراتي علي مبخوت ونجم المنتخب السعودية ناصر الشمراني الملقب بـ"الزلزال" خاصة وأنهما يتملكان قدرات فنية وتهديفية كبيرة.

وأصبح علي مبخوت، واحداً من أبرز مهاجمي الكرة الإماراتية في السنوات الثلاث الأخيرة، خصوصاً بعد تألقه اللافت في كأس الخليج 21 التي أقيمت مطلع 2013 في البحرين، والتي أسهم خلالها بجهد كبير في فوز المنتخب الإماراتي بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه.

ومبخوت أصبح في طريقه لأن يكون واحداً من أفضل هدافي الكرة الإماراتية على مر عصورها، لاسيما بعد توهجه في العامين الأخيرين مع ناديه الجزيرة، وكذلك مع المنتخب الوطني، وأصبح مهاجماً أساسياً لا غنى عنه في الفريقين.
ويفرض مبخوت اسمه في التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني إذ يعتبره المدرب، مهدي علي، من العناصر القادرة على صنع الفارق في اللحظات الحاسمة.

وفي خليجي 21 التي أقيمت بالبحرين مطلع 2013، سجل علي مبخوت أول أهدافه في كأس الخليج في أول مباراة له فيها أمام منتخب قطر، وفي المباراة الثانية له سجل علي مبخوت هدفاً في الدقيقة 40 أمام البحرين وقد تم اختياره كأفضل لاعب في المباراة.

وفي المقابل تعول الجماهير السعودية الكثير على مهاجم الهلال ناصر الشمراني صاحب الـ31 عاماً، من أجل اجتياز عقبة المنتخب الاماراتي والوصول للنهائي.

وقدم الشمراني موسما رائعا مع الزعيم محلياً وآسيوياً، وقد شارك مرتين في بطولة كأس الخليج مع الأخضر، وسجل 15 هدفاً في 67 مباراة في مسيرته الدولية حتى الآن.

واختير النجم السعودي ضمن القائمة التي تضم ثلاثة لاعبين لنيل جائزة أفضل لاعب في أسيا بعد المردود المميز الذي قدمه في دوري أبطال أسيا.

ويدين ناصر الشمراني بما وصل إليه على مستوى كرة القدم السعودية، إلى مدرب الهلال سامي الجابر، الذي تمسك بضمه من صفوف الوحدة .

ولم يخيب اللاعب ظن مدربه به وتألق بصورة واضحة في أول موسم له مع الهلال، حينما سجل لقب هداف الدوري، وسجل "هاتريك" البطولة الآسيوية في مناسبتين، وسجل الشمراني هدفا في خليجي 22 كان في شباك المنتخب البحريني.

من خالد صديق

 



مباريات

الترتيب

H