3 أسماء تنقذ خليجي 22 من الفشل

يعتقد بعض أبناء الخليج أن بطولة كأس الخليج العربي التي تجمع المنتخبات الخليجية كل عامين في طريقها للإلغاء، خاصة بعد التراجع الذي يصيبها دورة بعد أخرى في الناحية الفنية، وكذلك في التواجد والاهتمام الجماهيري بها.

وحظيت بطولة كأس الخليج المقامة حالياً في الرياض "خليجي 22" بنقد كبير من قبل المتابعين والمهتمين بسبب التراجع الفني في أداء الكثير من المنتخبات المشاركة، وغياب الحضور الجماهيري الكبير الذي كان موجوداً في خليجي 21 التي أقيمت قبل عامين في العاصمة البحرينية المنامة، لكن برزت 3 أسماء ساهمت في إنقاذ البطولة الحالية من الفشل.

"إمارات سبورت" تستعرض الأسماء التي يُنسب لها الفضل في الحصول على بعض الإشادة:

 

1- عموري

نال اللاعب الموهوب عمر عبدالرحمن "عموري" إعجاب متابعي خليجي 22، بفضل أداءه المبهر وطريقته الرائعة في السيطرة والتحكم بالكرة وتمريراته المتقنة لزملائه، ونجح اللاعب في صناعة الهدفين اللذين سجلهما المهاجم الإماراتي علي مبخوت في لقاء الأبيض مع الكويت الذي انتهى بالتعادل 2-2.

وعلى الرغم من غياب المهارات والأداء الفني الممتع في البطولة، إلا أن عموري نجح في إعادة ذكريات الزمن الجميل بفضل مهارته وموهبته، التي ساهمت في زيادة الاهتمام بالبطولة خاصة من قبل الجمهور السعودي الذي بدأ يتواجد في المباريات التي يخوضها المنتخب الإماراتي من أجل مراقبة عموري والاستمتاع بأدائه.

 

2- الجمهور اليمني

لقبه البعض بفاكهة خليجي 22، بفضل حضوره الطاغي خلف منتخب بلاده، وحماسه الشديد في التشجيع ومؤازرة اللاعبين، وكان الجمهور اليمني من العناصر الأساسية التي ساهمت في انتشال البطولة من الفشل، إذ تواجد بكثرة في المدرجات، وملتزماً بالتشجيع الرياضي المثالي، بعكس الجماهير السعودية التي غابت عن البطولة على الرغم من ان الحدث الخليجي الكبير يقام على ملاعبهم.

 

3- فييرا

قل انطلاق خليجي 22 بأيام لم يكن المراقبين والمهتمين بالبطولة يرشحون المنتخب الكويتي لعبور الدور الأول أو تقديم عروض قوية، لكن المدرب البرازيلي جوفان فييرا نجح في قلب هذه التوقعات بفضل قدرته على توظيف لاعبي المنتخب الكويتي جيداً وقيادتهم لتقديم عروض قوية وأداء راقٍ، ويحسب له توظيفه الجيد للاعبين، وقراءته الفنية الصائبة للمنتخبات المنافسة، بجانب التواضع والتمتع بعلاقة طيبة مع جميع اللاعبين، وساهم الأداء المتميز للمنتخب الكويتي في نجاح البطولة من الناحية الفنية.

خالد صديق

 



مباريات

الترتيب

H