خاص..اليماحي: نبحث عن حل توافقي لقضية منع قنوات الإمارات من التغطية

أكد ناصر اليماحي رئيس الوفد الإعلامي الإماراتي أن الاجتماع الذي تم مع اللجنة الإعلامية لخليجي 22 وشركة سيلفا الإيطالية المالكة لحقوق النقل التلفزيوني لم يفض إلى نتيجة نهائية بخصوص منع قناتي دبي وأبوظبي الرياضية من التغطية في منطقة المؤتمرات في الملاعب والمنطقة الإعلامية المختلطة.

وقال اليماحي في حديث خاص لموقع "إمارات سبورت"، "لم نخرج بنتيجة نهائية لقضية منع بعض القنوات التلفزيونية من التغطية في قاعة المؤتمرات بعد المباريات والمنطقة الإعلامية المختلطة، هناك اجتماع ثان مع مدير البطولة والشركة الإيطالية خلال الساعات القليلة القادمة بحضور خالد الكواري رئيس الوفد الإعلامي القطري".

وأوضح رئيس الوفد الإعلامي الإماراتي أن "الاجتماع الثاني سيكون لمعرفة تفاصيل العقد والاتفاقية مع الشركة الراعية (سيلفا)".

وأضاف اليماحي "هناك خروقات لبعص الأمور في التغطية لكننا أصرينا على أن هذا الأمر من اختصاصات اللجنة المنظمة الإعلامية، هناك عقد لم يكن ينص على حسب علمنا على تحكم الشركة الراعية للبطولة (سيلفا) في المركز الإعلامي والمنطقة الإعلامية المختلطة، وإنما في مسألة النقل التلفزيوني داخل الملعب".

وأشار اليماحي إلى أن "اللجنة المنظمة أصدرت بطاقات إعلامية لكثير من المؤسسات، وطبعا لم تصدرها إلا بناء على اتفاق مبسق بين الشركة الراعية وإدارة البطولة وبالتالي يحق لهذه المؤسسات التواجد في المناطق المثار حولها الجدل".

وشدد ناصر اليماحي على السعي للتوصل لحل توافقي، قائلاً "سنسعى خلال الاجتماع الثاني مع اللجنة الإعلامية للبطولة والشركة الراعية للتوصل لحل توافقي لتواجد المؤسسات الإعلامية غير الناقلة للبطولة في مناطق المركز الإعلامي والمنطقة الإعلامية المختلطة".

وختم اليماحي حديثه لـ" إمارات سبورت" قائلاً "الهدف الرئيسي من البطولة ليس الحصر التلفزيوني بل تواجد أكبر عدد من القنوات وإثراء البطولة إعلامياً".

ودام الاجتماع العاصف المغلق بين رؤوس وفد الإعلامية ورئيس اللجنة الإعلامية لبطولة خليجي 22 رجاء الله السلمي وأعضاء من شركة سيلفا الإيطالية قرابة الساعتين يوم السبت في فندق "هوليدي ان" مكان تواجد المركز الإعلامي الرئيسي.

 

من إياد الدكاك

 



مباريات

الترتيب

H