مدرب اليمن يشكر لاعبيه على هدية عيد ميلاده الصغيرة

لم يكن لعين أن تخطيء سعادة ميروسلاف سوكوب، مدرب اليمن، وفريقه يقدم أداء مفاجئا، وإن انتهت مباراته الأولى في كأس الخليج أمام البحرين بالتعادل السلبي.

بل إن المدرب التشيكي في عيد ميلاده الـ49 تحدث بنشوة شاكرا لاعبيه والمشجعين بعد أداء "بأقل قدر ممكن من الأخطاء للاعبين صغار السن في بطولة لم يحصل الفريق فيها ولو على نقطة واحدة منذ 2007".

وفي المؤتمر الصحفي للمدرب الذي عُيّن لقيادة المنتخب اليمني في وقت سابق هذا العام، شرح للصحفيين كيف ركض اللاعبون "من البداية للنهاية" لإسعاد الجمهور في الاستاد وفي الوطن.

وقال سوكوب "أريد أن أقدم شكرا كبيرا للجمهور لأنه كان رائعا...كانت مباراة رائعة. الجمهور ساعدنا جدا وكان وراءنا.. كان الجمهور كبيرا جدا".  

وملأ الآلاف من المشجعين اليمنيين مدرجات استاد الملك فهد الدولي في الرياض، ولم يخفت صوتهم طيلة دقائق المباراة التي أقيمت في المجموعة الأولى.

وكال العراقي عدنان حمد، مدرب البحرين، المديح أيضا لمشجعي اليمن.

وقال حمد للصحفيين "طبعا الجمهور شيء مهم في كرة القدم، وأنا سعيد بوجود هذا المستوى من التشجيع في البطولة، وأكيد هذا له دور مهم في رفع الروح المعنوية (لليمن)".

وأضاف "هذا أمر طبيعي في كرة القدم لكن هذا لا يمنع أنه كان من الممكن أن نظهر بشكل افضل. المباراة الافتتاحية يغلب عليها الحذر".

وسيطر المنتخب اليمني بتشكيلة متجددة ولاعبين صغار السن على اللعب، وأهدر لاعبوه فرصا خطيرة. كما أحرز عبد الواسع المطري هدفا ألغاه الحكم بسبب لمسة يد على زميله علي الصاصي، قائد الفريق.

وأضاف سوكوب "أشكر اللاعبين لأنهم لعبوا اليوم بدون خطأ.. بأقل قدر من الأخطاء. كل لاعب قدم كل ما لديه من أول دقيقة لآخر دقيقة".

وتابع مبتسما "اليوم عيد ميلادي، وتمنيت من لاعبي فريقي في الصباح الخروج بالنقاط الـ3، لكنهم أعطوني نقطة واحدة ومنحوني هدية صغيرة".

وتحدث سوكوب بحماس بالغ حين سئل عن طريقة أداء فريقه الذي لم يفز ولو بمباراة واحدة في 6 مشاركات سابقة بكأس الخليج.

وقال "قلت للاعبين قبل المباراة أننا لسنا مرشحين، ولسنا تحت أي ضغط.. .قلت لهم العبوا من أجل المشجعين. قلت لهم لا تفكروا في النتيجة.. فقط العبوا من أجل كرة القدم.. حاولوا تحقيق الفوز".

لكنه حين أصبح أمام التفكير في المباراة التالية أمام قطر الأسبوع المقبل، بدا في صوته الحذر أكبر من الفرح.

وقال سوكوب "تابعت المباراة الأولى بين السعودية وقطر، والفريقان جيدان ولعبا مباراة جيدة. لا أعرف... ربما أنها المباراة الأولى بالنسبة لهما، وقد يختلف أداؤهما ضدنا في المباريات التالية".

وأضاف "تابعت فوز قطر على استراليا، ولا يسعني إلا النظر باحترام للفريق القطري.. موقفنا ليس سهلا".

وتابع "لكني الآن أتحدث بعد 10 دقائق فقط من المباراة الأولى...ولم أحصل على وقت للتفكير في التالية.. أنا الآن سعيد. فقط سعيد".

 



مباريات

الترتيب

H