اليمن يتعادل مع البحرين وينتزع أول نقطة في خليجي منذ 2007

أوقف منتخب اليمن سلسلة من الهزائم المتتالية في كأس الخليج لكرة القدم وخرج بنقطة التعادل بدون أهداف مع البحرين في الجولة الأولى لخليجي 22 اليوم الخميس.

وبعد تسع هزائم متتالية في آخر ثلاث بطولات لكأس الخليج انتزع اليمن - الذي لم يحقق أي فوز في تاريخ مشاركاته بالبطولة - أول تعادل في المسابقة منذ 2007 بعدما قدم عرضا جريئا وخرج بالتعادل.

وجاء هذا التعادل بمثابة هدية من لاعبي اليمن لمدربهم التشيكي ميروسلاف سوكوب الذي يحتفل بعيد ميلاده 49 اليوم الخميس.

وهذا التعادل الثاني على التوالي في كأس الخليج بعدما انتهت مباراة الافتتاح في وقت سابق اليوم بين السعودية وقطر بنتيجة 1-1 ليصبح لكل منتخب في المجموعة الأولى نقطة واحدة.

وقبل هذه المباراة سبق لليمن التعادل ثلاث مرات منذ ظهوره الأول في كأس الخليج عام 2003.

وبدأت المواجهة بسيطرة مفاجئة لمنتخب اليمن على المباراة لكن دون خطورة كبيرة على مرمى البحرين التي لم تقدم العرض المنتظر تحت قيادة مدربها العراقي المخضرم عدنان حمد.

ورغم أفضلية اليمن سنحت فرصة خطيرة للبحرين عندما ارتقى حسين بابا لكرة عرضية ووضعها برأسه بجوار مرمى الحارس محمد عياش في الدقيقة 33.

وبعد أقل من دقيقتين سدد عبد الله الهزاع لاعب منتخب البحرين كرة قوية بقدمه اليسرى من حافة المنطقة بجوار مرمى اليمن ليهدر فرصة أخرى لبلاده.

وتابع المتألق عبد الواسع المطري لاعب اليمن تسديدة من زميله القائد علاء الصاصي وسدد كرة أمسكها الحارس البحريني السيد محمد جعفر قرب نهاية الشوط الأول وسط حماس كبير من مشجعي اليمن.

واستمرت الأفضلية لمنتخب اليمن - الذي كانت أصوات مشجعيه تفوق في قوتها أصوات المشجعين السعوديين في المباراة الافتتاحية - وتوغل المطري من ناحية اليمين وأرسل كرة عرضية لم تجد من يتابعها.

وتقدم المدافع محمد حسين قائد البحرين في كرة ثابتة واصطدم بالحارس اليمني عياش قبل أن تحدث بعض الاحتكاكات بين اللاعبين ويتلقى الحارس العلاج داخل الملعب.

وسجل المطري هدفا بتسديدة اصطدمت بالحارس البحريني ودخلت المرمى لكن الحكم الإماراتي فهد الكسار ألغى الهدف بسبب لمسة يد من الصاصي قبل الهدف.

وتراجع أداء اليمن في آخر ربع ساعة بعد المجهود الكبير للاعبين في المباراة وتقدمت البحرين قليلا لكن دون خطورة وبدا الرضا على الفريقين بهذا التعادل.

برجاء الضغط هنا لمشاهدة أبرز فرص اللقاء 



مباريات

H