مدرب الكويت يمتدح فريقه السابق: العراق قوي

يدرك جورفان فييرا، مدرب الكويت، مدى قوة منتخب العراق قبل مباراة الغريمين التقليديين في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية لكأس الخليج لكرة القدم (خليجي 22) الجمعة، لكن ذلك لم يقلل من ثقته في لاعبيه الحاليين.

وسبق لفييرا تدريب العراق، وكان على رأس الجهاز الفني عندما حقق منتخب أسود الرافدين إنجازه الأخير وفاز بكأس آسيا في 2007.

وقال فييرا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس "منتخب العراق قوي، لكننا أقوياء أيضا، وهذه ليست مشكلة...نحن سعداء بالوجود في البطولة، وهدفنا واضح وهو لعب كرة قدم جيدة، لأن هذا ما ينتظره الجميع".

وأضاف المدرب البرازيلي "بالطبع لا يوجد فريق مثالي لكن أهم شيء المشاركة في بطولة الخليج، وتمثيل الكويت بشكل قوي، ونحن سعداء بالوجود هنا، ونحن في الطريق للظهور بشكل جيد في البطولة إن شاء الله".

وتابع فييرا الذي استخدم بعض الكلمات العربية "أعتقد أن كل الفرق هنا من أجل الفوز باللقب، لكن فريقا واحدا سيفوز فقط، وسنقاتل ونلعب بجدية ونقدم أفضل ما لدينا، ونرى أين سنصل في المسابقة".

ووجه مدرب الكويت الشكر إلى الجهاز الطبي ومسؤولي اللياقة البدنية بسبب دورهم في استكمال عملية التعافي لأكثر من لاعب.

وقال فييرا "بالفعل لم يكن الحظ معنا عندما بدأنا المعسكر بوجود 9 أو 10 لاعبين مصابين من أنديتهم...مستوى الإصابات كان مختلفا من لاعب إلى آخر".

وأضاف "أريد شكر الجهاز الطبي والبدني لتجهيز اللاعبين للبطولة. لقد عملوا صباحا ومساء من أجل تحقيق هذا الأمر".

وتعرض فييرا- الذي كان يجيب على الأسئلة بالإنجليزية بينما يتلقى ترجمة للأسئلة الموجهة له بالعربية- مؤخرا لانتقادات بعد استبعاد فيصل العنزي، لاعب السالمية، من تشكيلة الكويت قبل أيام من انطلاق البطولة.

ولم ينتظر فييرا ترجمة سؤال بالعربية عن مدى تعجله في استبعاد العنزي في ظل وجود أكثر من لاعب مصاب وبدأ سريعا الرد.

وقال فييرا "كان لدي 26 لاعبا في التشكيلة، وكان ينبغي استبعاد 3 لاعبين. هذا الأمر لا يقلل من الثلاثي المستبعد. العنزي رجل ودود، وكان يتدرب بكل جدية، لكني اخترت أفضل تشكيلة من وجهة نظري".

وأضاف "الآن لا يعاني الفريق من أي إصابة، لكني كنت أعاني من عدد كبير من الإصابات في بداية المعسكر. لو كانت بعض الإصابات مستمرة لكانت اختياراتي قد تغيرت لكني أتعامل مع الموقف الحالي".

وخرج الثلاثي فيصل العنزي وسلطان العنزي وشريدة الشريدة من تشكيلة الكويت في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

 



مباريات

الترتيب

H