بلماضي يرشح خصمه السنغال لنيل لقب أمم إفريقيا

 

اعترف جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، بأن المنتخب السنغالي، خصمه في دور المجموعات، هو المرشح للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2019.

وسُحبت مساء الجمعة القرعة في العاصمة المصرية القاهرة، لتشهد وقوع الجزائر والسنغال جنبا إلى جنب في المجموعة الثالثة، بالإضافة إلى كينيا وتنزانيا.

وعلّق بلماضي، "هنالك منتخبا شارك في آخر مونديال، وهو السنغال المرشح للتتويج باللقب. يحظى بديناميكية جيدة منذ سنتين، فضلا على كونه يضم لاعبين يملكون مهارات فردية رائعة، ويلعبون في أكبر الأندية الأوروبية".

وواصل، "هناك أيضا كينيا وتنزانيا، غير أن معرفتنا بهما قليلة. فمنتخب تنزانيا –مثلا- لم يضمن تأهله إلا في المباراة الأخيرة من التصفيات، لكن تواجده في الدورة النهائية يعني أنه يملك إمكانيات. لا بد من أخذ الجميع على محمل الجد".

أما عن محاربي الصحراء، فأكد بلماضي بأن منتخبه سيتحضر جيدا لأمم إفريقيا، وسيدرس منافسيه بدقةٍ، لافتا إلى أن يمتلك الوقت الكافي للاستعداد للبطولة القارية.

وستستهل الجزائر مشوارها بلقاء كينيا في الـ23 من يونيو/حزيران المقبل، ثم السنغال في الـ27 في الشهر نفسه، قبل أن تختتم دور المجموعات أمام تنزانيا في الـ1 من يوليو/تموز.

 



مباريات

الترتيب