الجزائر تقضي على أثيوبيا وتُحقق انتصارها الخامس على التوالي

الجزائر - واصل المنتخب الجزائري لكرة القدم سلسلة انتصاراته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها مطلع العام المقبل بغينيا الاستوائية إثر فوزه السهل 3/ 1 على ضيفه منتخب إثيوبيا في الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية للتصفيات السبت.

واستغل المنتخب الإثيوبي حالة الهدوء التي اتسم بها المنتخب الجزائري في البداية، لاسيما عقب تأهله رسميا إلى النهائيات منذ الجولة الماضية، ليحرز أومود أوكووري الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 21، قبل أن ينتفض منتخب الجزائر ويرد بثلاثة أهداف متتالية جاءت عن طريق سفيان فيغولي ورياض محرز وياسين براهيمي في الدقائق 32 و40 و45.

ورفع منتخب الجزائر رصيده بهذا الفوز إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة، ليظل هو المنتخب الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته بالتصفيات حتى الآن محققا العلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد منتخب إثيوبيا عند ثلاث نقاط في قاع الترتيب ليودع التصفيات رسميا.

في المقابل، أبقى منتخب مالاوي على حظوظه في التأهل إلى النهائيات بعدما تغلب 2/ صفر على ضيفه منتخب مالي في وقت سابق السبت.

وانتظر منتخب مالاوي حتى الدقيقة 64 ليحرز لاعبه روبرت نجامبي الهدف الأول، قبل أن يضيف زميله إيزاو كانييندا الهدف الثاني قبل النهاية بخمس دقائق.

ورفع منتخب مالاوي رصيده بهذا الفوز إلى ست نقاط في المركز الثالث، متأخرا بفارق الأهداف عن نظيره المالي، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، وذلك عقب تساوي المنتخبين في نتائج المواجهات المباشرة.

بتلك النتيجة اشتد الصراع بين المنتخبين المالي والمالاوي على حجز البطاقة الثانية المؤهلة للنهائيات عن هذه المجموعة حيث يحل منتخب مالاوي ضيفا على المنتخب الإثيوبي في الجولة الأخيرة يوم الأربعاء المقبل، بينما يستضيف منتخب مالي نظيره الجزائري في نفس اليوم.

لمتابعة احداث المباراة.. إضغط هنا

 



مباريات

الترتيب

H