قطر تلمّح إلى عدم استضافة كأس القارات 2021

ألمح ناصر الخاطر، مساعد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، والمسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022، إلى أن بلاده لن تستضيف كأس القارات 2021.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أقر إقامة مونديال 2022 في فصل الشتاء نظرا لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في شهور الصيف بمنطقة الخليج، ليتقرر إقامة فعاليات البطولة في الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول .

ولكن قرار النقل إلى فصل الشتاء لم يشمل بطولة كأس القارات 2021، علما بأن هذه البطولة تقام في الدول المضيفة للمونديال وفي العام السابق للمونديال لكونها بروفة رسمية ومهمة قبل استضافة المونديال.

وأشار الخاطر إلى أن بلاده قد تستضيف بطولة أخرى في فصل الشتاء، لتكون استعدادا جادا للمنظمين قبل المونديال .

وردا على سؤال عن مصير بطولة كأس القارات 2021، وسط الغموض الذي يحيط بإمكانية إقامتها في قطر أو نقلها لمكان آخر، قال الخاطر، "الحديث عن هذا الأمر سابق لأوانه، لكن الشيء المحسوم هو عدم إقامة البطولة في أشهر الشتاء ... طالما لن تقام البطولة في الصيف (في قطر)، قد تكون هناك بطولة أخرى".

وعن الموعد المنتظر لحسم الموقف بالنسبة للبطولة، أكد الخاطر إلى أنه من المتوقع أن يتم الحسم في النصف الأول من عام 2017 .

وأوضح أن استضافة بطولة كأس العالم للأندية قد يكون أحد الحلول المطروحة، مثلما توجد حلول وبدائل أخرى مثل كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، وكأس العالم للناشئين تحت 17 عاما.


 



مباريات

الترتيب

H