الإماراتي مسفر أبرز المرشحين لتدريب منتخب الأردن

أشارت تقارير صحافية الخميس إلى احتمال إعلان الاتحاد الأردني لكرة القدم تعيين الإماراتي عبدالله مسفر مدربا جديدا لقيادة منتخب "النشامى" في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس آسيا 2019 في الإمارات.

ونقلت صحيفة الرأي الأردنية اليوم عن مصادر مطلعة في الاتحاد الأردني أن مسفر سيصل الى عمان مطلع الأسبوع المقبل للتوقيع على العقد واستكمال بعض التفاصيل.

من جانبها، كشفت صحيفة الغد أن مسفر قد يحضر لمتابعة أجواء الدربي الذي يجمع (الجمعة) الوحدات مع الفيصلي في المرحلة السابعة من الدوري.

وتنطلق تصفيات كأس آسيا 2019 في آذار/مارس المقبل، ويتطلع المنتخب الاردني الى بلوغ النهائيات للمرة الثالثة على التوالي بعد 2011 في الدوحة و2015 في استراليا، والرابعة في تاريخه بعد ان كان ظهوره الاول في نسخة 2004 في الصين.

وسيكون مسفر الذي اشرف على المنتخب الأولمبي الإماراتي وعمل مستشاراً فنياً للاتحاد الإماراتي، في حال تعيينه أول مدرب خليجي يشرف على المنتخب الاردني.

ويعني تعيين مسفر في حال حصوله عودة اردنية الى المدرب العربي بعد سلسلة نجاحات حققها المصري الراحل محمود الجوهري والعراقي عدنان حمد والمصري حسام حسن.

وجرب الاردن عددا من المدربين الاجانب دون ان يصيبوا نجاحا فأخفق الإنجليزي راي ويلكينز في تجاوز الدور الأول في استراليا، وسجل البلجيكي بول بوت انطلاقة متعثرة مع النشامى في تصفيات كأس العالم الحالية، وفشل الانكليزي هاري ريدناب الذي تمت الاستعانة به في المباراتين الاخيرتين مع بنغلادش واستراليا في ختام التصفيات المؤهلة الى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2018 في روسيا والتي شهدت خسارة الأردن أمام استراليا وخروجه من المنافسة.

وكان المدرب الوطني عبدالله أبو زمع قاد المنتخب في سلسلة مباريات ودية خلال الفترة الماضية لكنه لم يحقق فيها ما يلبي الطموح خاصة بعد تراجع منتخب النشامى في التصنيف الدولي إلى ما بعد المئة (109).



مباريات

الترتيب

H