تشافي يزور مخيم البقعة للاجئين

 

 استهل تشافي هرنانديز قائد برشلونة السابق والفائز بكأس العالم لكرة القدم مع اسبانيا مهمته كسفير لمشروع الجيل المبهر التابع للجنة المنظمة لنهائيات 2022 في قطر بزيارة مخيم البقعة للاجئين في الأردن وخوض حصة تدريبية مع الأطفال.

 

وأطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث - المسؤولة عن تنظيم كأس العالم 2022 - برنامج الجيل المبهر في 2010 بعد حصول قطر على حق استضافة النهائيات وتصفه بأنه أهم برامجها للمسؤولية الاجتماعية.

وانضم تشافي إلى برنامج الجيل المبهر - الذي ينشئ ملاعب لكرة القدم في الأردن ونيبال وباكستان - في وقت سابق هذا الأسبوع ونال استقبالا حافلا في مخيم البقعة اليوم الخميس.

وقال تشافي لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث على الانترنت بعد مشاركته في حصة تدريبية لمدة ساعة مع الأطفال "أنا سعيد للغاية بمساعدة الناس مستغلا قوة كرة القدم. نحن هنا للاستمتاع بهذه الحصة التدريبية مع الفتيان والفتيات وشرف لي أن أكون هنا وأنا أقدم ما يمكنني المساعدة به."

وأضاف اللاعب الاسباني الذي رافقه في عمان حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا "يمثل البرنامج مبادرة رائعة للمساعدة على تغيير حياة من هم في أمس الحاجة للدعم من خلال استغلال قوة كرة القدم. أنا هنا لأساعدكم بكل ما أستطيع لأنني أؤمن بأنه من المهم جدا في هذه الحياة أن نساعد بعضنا البعض إذا سنحت لنا الفرصة."

وسيشارك تشافي - الذي انضم العام الماضي إلى السد القطري بعد نهاية مسيرته الطويلة مع برشلونة - في أنشطة أخرى ضمن برنامج الجيل المبهر خلال زيارته التي تستمر يومين.

وقال الذوادي "ردود الفعل الرائعة التي رأيناها هنا على أرض الواقع في الأردن تثبت أهمية نجم مثل تشابي للبرنامج مستقبلا. لقد توج بكل الألقاب الممكنة في كرة القدم.. ورغم ذلك يحتفظ بتواضع جم ولم ينس مطلقا ما تمثله (كرة القدم) في أنقى صورها."

 



مباريات

الترتيب