المنتخب السوري يدنو من كأس آسيا واليابان تتأهل للدور الثالث بتصفيات المونديال

واصل المنتخب السوري لكرة القدم انطلاقته الرائعة في الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 وحقق الفريق انتصارا جديدا في مسيرته بالتصفيات بالفوز الكاسح 6 / صفر على منتخب كمبوديا اليوم الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من فعاليات المجموعة الخامسة بالتصفيات والتي شهدت في وقت سابق اليوم فوز المنتخب الياباني على منتخب أفغانستان 5 / صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وواصل المنتخب السوري المطاردة مع نظيره الياباني حيث رفع رصيده إلى 18 نقطة ليحافظ على فارق النقطة الواحدة التي تفصله عن المنتخب الياباني قبل مباراتهما يوم الثلاثاء المقبل في ختام مباريات المجموعة والتي يحتاج فيها المنتخب السوري للتعادل فقط من أجل مرافقة نظيره الياباني إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال وحجز مكانه في كأس آسيا 2019 .

وظل منتخب كمبوديا في المركز الخامس الأخير بالمجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثامنة على التوالي.

وأنهى المنتخب السوري الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما عمر خربين في الدقيقتين السابعة و19 .

وفي الشوط الثاني ، أضاف الفريق أربعة أهداف أخرى عن طريق أحمد كالاسي في الدقيقة 57 وعبد الرزاق الحسين في الدقيقتين 70 و80 وسنحاريب ملكي في الدقيقة 84 .

وحجز المنتخب الياباني بطاقة تأهله للبطولة الأسيوية والدور الثالث في تصفيات المونديال بعدما واصل انطلاقته الرائعة في التصفيات.

وحقق محاربو الساموراي انتصارهم السادس على التوالي بالفوز الكاسح 5 / صفر على منتخب أفغانستان في وقت سابق اليوم.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة فيما تجمد رصيد منتخب أفغانستان عند ست نقاط في المركز الرابع بالمجموعة.

وأنهى المنتخب الياباني الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف بعدما صمد المنتخب الأفغاني طويلا في مواجهة الهجوم الياباني قبل أن يستغل شنجي أوكازاكي نجم ليستر سيتي الإنجليزي الكرة التي وصلت إليه على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 43 حيث راوغ الدفاع بمهارة فائقة وسدد الكرة في زاوية صعبة للغاية على يمين الحارس الأفغاني.

وواصل المنتخب الياباني هجومه في الشوط الثاني حتى أحرز هيروشي كيوتاكي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 58 اثر تمريرة ساقطة من مو كانازاكي وصلت إلى منطقة الجزاء خلف دفاع أفغانستان إلى كيوتاكي الذي قابلها بتسديدة ماكرة خدعت الحارس ومرت على يساره إلى داخل المرمى.

وتوالت بعدها ثلاثة أهداف أخرى لليابان عن طريق النيران الصديقة في الدقيقة 63 ثم مايا يوشيدا وموا كانازاكي في الدقيقتين 74 و78 .

وبغض النظر عن نتيجة مباراته يوم الثلاثاء المقبل أمام المنتخب السوري ، تأهل المنتخب الياباني لكأس آسيا 2019 وللدور الثالث بتصفيات المونديال على الأقل كأحد أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات الثماني.

 



مباريات

الترتيب

H